هل يعيد لقاء زعيمي الكوريتين الأمل في قمة تضم واشنطن؟

هل يعيد لقاء زعيمي الكوريتين الأمل في قمة تضم واشنطن؟
هل يعيد لقاء زعيمي الكوريتين الأمل في قمة تضم واشنطن؟

[real_title] ذكرت الرئاسة في سول أن زعيمي كوريا الجنوبية والشمالية التقيا للمرة الثانية السبت لمناقشة تنفيذ التزامات السلام التي تعهدا بها في محادثاتهما الأولى التي أجريت في  أبريل الماضي، واحتمالية عقد القمة الكورية الشمالية الأمريكية كما كان مقرراً.

 

 

وفي قمتهم التاريخية في 27 أبريل، اتفق رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن و ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على متابعة مجموعة من الأهداف المشتركة، بما في ذلك شبه جزيرة كورية خالية من الأسلحة النووية، ووضع نهاية رسمية للحرب الكورية.

 

وقال المتحدث باسم رئاسة كوريا الجنوبية إن نتائج أحدث محادثات ستصدر غداً الأحد. وسيعقد مون مؤتمراً صحفياً لتوضيح النتيجة. وأصدر المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية صورة لمون وكيم وهما يعانقان بعضهما بعد انتهاء محادثاتهما.

 

وتأتي القمة الأخيرة بعد أيام من إلغاء اجتماع تاريخي بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

لكن متحدثة باسم البيت الأبيض في واشنطن قالت إن فريقاً تحضيرياً أمريكياً سيطير إلى سنغافورة من أجل القمة، بغض النظر عن رسالة إلغاء القمة التي أرسلها ترامب لنظيره الكوري الشمالي.

 

وقالت المتحدثة سارة ساندرز السبت للصحفيين: "سيتوجه فريق التحضيرات الخاص بالبيت الأبيض إلى سنغافورة من أجل الإعداد للقمة في حال عقدها".

 

وألغى البيت الأبيض أول أمس الخميس القمة التي كانت مقررة في 12  يونيو مع كيم في سنغافورة، مستشهداً بـ"غضب جم وعداء مفتوح" من بيونغ يانغ.

 

ولكن ترامب غرد في وقت متأخر من أمس الجمعة أن إدارته "تجري محادثات مثمرة مع كوريا الشمالية بشأن عقد القمة مجدداً" في نفس الزمان والمكان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى