#المصري اليوم -#اخبار العالم - منتخب «الأرجنتين» يلعب فى القدس.. وكلمة السر «والد ميسى» موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - منتخب «الأرجنتين» يلعب فى القدس.. وكلمة السر «والد ميسى» موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - منتخب «الأرجنتين» يلعب فى القدس.. وكلمة السر «والد ميسى» موجز نيوز

منتخب «الأرجنتين» يلعب فى القدس.. وكلمة السر «والد ميسى»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وسط تأكيدات ببيع التذاكر فى «السوق السوداء» بآلاف الشيكلات، ووصول قائمة الانتظار الراغبة فى شراء التذاكر إلى أكثر من نصف مليون شخص، تبدأ إسرائيل، الثلاثاء المقبل، بيع تذاكر المباراة المنتظرة لمنتخبها مع المنتخب الأرجنتينى فى القدس المحتلة، والمقررة فى 9 يونيو المقبل، فى إطار جهود الدولة العبرية للترويج لفكرة استيلائها على المدينة المحتلة ومساعيها لإقناع دول العالم بنقل سفاراتها من تل أبيب إلى القدس. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن السبب الرئيسى وراء تأخر بيع التذاكر هو قرار نقل المباراة من حيفا- حيث كانت ستقام- إلى القدس، الأمر الذى ترتب عليه تغييرات عديدة فى الترتيبات للمباراة.

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أمس، عن الدور الذى لعبه رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، وقالت إنه تدخل شخصياً لنقل المباراة من حيفا إلى القدس، وأرسل رسالة خاصة إلى رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكرى، ناشده فيها حث منتخب بلاده على قبول لعب المباراة فى مدينة القدس المحتلة.

وكتب «نتنياهو» فى رسالته أن وصول الفريق إلى القدس له أهمية عظيمة على خلفية احتفال إسرائيل بـ«عيد استقلالها» الـ70، ودفع دول العالم إلى نقل سفاراتها إلى القدس، وتعهد بأن تتكفل الحكومة الإسرائيلية بكل تكاليف الضيافة فى القدس وما يترتب على ذلك من حراسة وإجراءات أمنية، فى ظل تقديرات مبدئية تزيد على 2.7 مليون شيكل، من بينها 800 ألف شيكل لتأمين لاعبى الأرجنتين فى القدس بدلاً من 200 ألف فى حيفا.

وسعت تقارير إسرائيلية إلى الترويج بأن فكرة سفر المنتخب الأرجنتينى إلى إسرائيل لم تكن بمبادرة من نتنياهو أو غيره من المسؤولين الإسرائيليين، وإنما جاءت من «ميسى» شخصياً ووالده، خورخى هوراسيو ميسى 60 عاما. وذكرت الصحف الإسرائيلية أنه بعد أن تأهل المنتخب الأرجنتينى إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا، التى تبدأ فعالياتها خلال أسابيع، اتصل والد «ميسى» بالمنظمين الإسرائيليين، وقال لهم إن «ميسى» يرغب فى الذهاب إلى إسرائيل، بدعوى أن زيارات المنتخب الأرجنتينى لإسرائيل فى الماضى كانت تجلب له التوفيق والحظ.

وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أنه فى عام 1986 زار المنتخب الأرجنتينى إسرائيل ولعب مباراة ودية، وفاز بعدها بكأس العالم الذى عقد فى المكسيك. وفى 1990، سافر منتخب الأرجنتين إلى إسرائيل، فوصل إلى النهائى، لكنه لم يفلح فى مواجهة ألمانيا.

وتوقع مراقبون إسرائيليون أن تنفد تذاكر المباراة المنتظرة بين منتخبى الأرجنتين وإسرائيل خلال دقائق. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن أسعار التذاكر العادية ستتراوح ما بين 40 و80 شيكلا (أى ما يعادل 12 و24 دولارا)، وفى فئة أخرى ستتراوح ما بين 100 و150 شيكلا (29 و45 دولارا)، إلا أن ثمة يقينا بأن التذاكر ستباع فى «السوق السوداء» بآلاف الشيكلات، وسط توقعات بأن تصل قائمة الانتظار الراغبة فى شراء التذاكر إلى أكثر من نصف مليون شخص.

وقالت الصحيفة إن لقاءً جمع بين ميسى ووالده والمنظمين الإسرائيليين فى معسكر تدريبات المنتخب الأرجنتينى، أمس الأول، للاتفاق على التفاصيل النهائية، بحضور رئيس الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، كلاوديو تابيا، والذى سيحصل على 3 ملايين دولار من إسرائيل مقابل هذه المباراة.

وأضافت أن برنامج زيارة المنتخب الأرجنتينى لإسرائيل سيتضمن زيارة عدد من الأماكن المقدسة فى القدس، مع وجود قس خاص موفد من بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، سيرافق المنتخب الأرجنتينى لإقامة صلاة، خاصة فى كنيسة المهد هناك، فضلاً عن زيارة حائط البراق، وأن المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، خورخى سامباولى، لم يكن يرغب فى إقامة هذه المباراة، وكان يفضل تخصيص الأيام القليلة التى تسبق فعاليات المونديال للتدريبات التكتيكية، خاصة أن المنتخب الأرجنتينى سيسافر عقب المباراة من القدس إلى موسكو مباشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى