شهيد و41 مصاباً برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

شهيد و41 مصاباً برصاص الاحتلال قرب حدود غزة
شهيد و41 مصاباً برصاص الاحتلال قرب حدود غزة

[real_title] أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب متأثر بجراحه، وإصابة 41 شخصاً بالرصاص والاختناق، جراء مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة ودولة الاحتلال.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن عدد الإصابات ارتفع إلى 41 فلسطينياً أصيبوا بجراح مختلفة وبحالات اختناق بالغاز المدمع، شرقي القطاع.

ولم يوضح القدرة الحالة الصحية للمصابين الذين نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات القطاع، وكذلك عدد المصابين بالرصاص الحي.

وفي وقت سابق، أعلن القدرة استشهاد الفلسطيني ياسر سامي حبيب (24 عامًا) في مستشفى "مار يوسف" بمدينة القدس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في وقت سابق خلال مسيرات العودة، على الحدود الشرقية لحي الشجاعية.

وعصر أمس الجمعة ، توافد مئات من الفلسطينيين نحو خمس نقاط قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بمسيرة "العودة"، التي أطلقت عليها "الهيئة الوطنية العليا" (مؤلفة من الفصائل الفلسطينية) المنظمة للمسيرة اسم "جمعة مستمرون رغم الحصار".

ومنذ 30 مارس الماضي، يتظاهر فلسطينيون بشكل يومي قرب حدود غزة للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

واستشهد 115 فلسطينياً وأصيب أكثر من 12 ألف آخرين، منذ ذلك اليوم، برصاص الجيش الإسرائيلي قرب حدود قطاع غزة، وفق آخر الإحصائيات. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى