#فيتو - #اخبار العالم - «هادي»: موقف التحالف العربي تجاه اليمن «صادق وشجاع»

#فيتو - #اخبار العالم - «هادي»: موقف التحالف العربي تجاه اليمن «صادق وشجاع»
#فيتو - #اخبار العالم - «هادي»: موقف التحالف العربي تجاه اليمن «صادق وشجاع»

«هادي»: موقف التحالف العربي تجاه اليمن «صادق وشجاع»

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، بسرعة الاستجابة من التحالف العربي لمساندة اليمن عقب التمرد الحوثي المدعوم من إيران، موجها الشكر إلى دول التحالف العربي على الدعم الذي قدموه لليمن للخروج من محنته الحالية.

وقال "هادي"، خلال خطاب وجهه مساء أمس الإثنين للشعب اليمني بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ28 لبلاده: "إنه وبعد أن غامرت ميليشيا الحوثي المتمردة بدعم من النظام الإيراني بإشعال الحرب، لم يكن أمامنا ونحن نرى الوطن يتداعى إلا النهوض والاستعانة بالجسد العربي الذي نحن جزء منه وهو جزء منا، وكانت استجابة الأشقاء عبر التحالف العربي الذي قادته المملكة العربية السعودية في موقف عربي أخوي صادق وشجاع لن ينساه شعبنا اليمني أبدا".

وأضاف "يقتضي واجب الوفاء والإنصاف أن أكرر تقديري وشكري لأهلنا وإخواننا في دول التحالف العربي، وفي المقدمة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وجميع قادة وحكومات وشعوب دول التحالف على ما بذلوه ويبذلونه، دعما لعمقهم العربي والحضاري وإسنادا له للخروج من محنته.

وأشار إلى أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية يبقى منجزا شعبيا بامتياز، تجاوز فيها الشعب اليمني رغبة المستعمر على السواء، وصنع الجغرافيا التي تعكس حضارة شعب عريق ممتد في شعاب التاريخ، لهذا عبّر عنه الشعب بالترحاب والقَبول لحظة هذه المناسبة.

وأكد أن الانحرافات التي اعترت مسار الوحدة والممارسات الخاطئة والسلوكيات المسيئة لا تقلل من شأن الحدث التاريخي بقدر ما تعبر عن سوء من ارتكبها في حق الوحدة والشعب على السواء، وأن أي خطأ حدث فهو بالتأكيد ليس في المنجز بل في من سعوا لتحويله إلى غنيمة شخصية، ومن أساءوا لليمن شمالا وجنوبا.

وكان الرئيس اليمني قال خلال زيارته قيادة القوات المشتركة الجمعة الماضية، إن ميليشيا الحوثي الإيرانية لن تستمر في إذلال الشعب اليمني، وأن النصر والتمكين قادم في كل شبر من أرض اليمن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى