أخبار عاجلة
تعرف علي قيمة انتقال حميد أحداد لـ الزمالك -

#فيتو - #اخبار العالم - استعدوا للحرب.. السويد توزع منشورات على مواطنيها تحذر من كارثة

#فيتو - #اخبار العالم - استعدوا للحرب.. السويد توزع منشورات على مواطنيها تحذر من كارثة
#فيتو - #اخبار العالم - استعدوا للحرب.. السويد توزع منشورات على مواطنيها تحذر من كارثة

استعدوا للحرب.. السويد توزع منشورات على مواطنيها تحذر من كارثة

طالبت السلطات السويدية من مواطنيها الاستعداد جديًا لحرب مقبلة قد تحدث، عبر إلقائها مناشير لجميع سكانها على الرغم من السلام الذي تعيش فيه منذ أكثر من 200 عام.

وعمدت في ستوكهولم إلى إرسال المناشير إلى أكثر من الـ4.8 مليون منزل، طالبة منهم بشكل مباشر ضرورة الاستعداد للحرب، للمرة الأولى من أكثر من نصف قرن.

وبحسب التفاصيل التي نشرها موقع "ذي جارديان" الإلكتروني، اليوم الإثنين، فإن المناشير حملت عنوان "في حال وقوع أزمة أو حرب"، وتضمنت في طياتها معلومات عن كيفية الاهتمام بالأمور الأساسية في الحياة، مثل الطعام والمياه والحرارة، وما تعنيه إشارات الطوارئ في حال تم إطلاقها، وأين يمكن العثور على أقرب ملجأ ضد الصواريخ، وكيف يمكن المساهمة في الدفاع عن السويد.

وتتوزع على صفحات المنشور صور ورسومات لطائرات عسكرية وعائلات تهرب من منازلها، وتساهم في زيادة الوعي عن المخاطر السيبيرية والإرهابية والتغيير المناخية إضافة إلى صفحة عن كيفية التحقق من الأخبار المغلوطة.

وأتى في المنشور عبارة أنه "على الرغم من كون السويد أكثر أمانًا من الدول الأخرى، لا يزال هناك مخاطر تهدد أمننا واستقلالنا.. إذا كنت مستعدًا، ستساهم في تحسين قدرة البلد على التعامل مع التغييرات الجذرية".

وأكدت هيئة الطوارئ المدنية السويدية في تعليق لـ"راديو السويد"، بأن المنشور صدر باللغة العربية إضافة إلى 12 لغة أخرى.

وأوضح المدير العام لهيئة الطوارئ دان إلياسون، بأن "واحدًا من أبرز الأسباب وراء هذه الحملة هو العالم الرقمي الذي يجعل المجتمع أكثر تعرضًا للهجمات، كما أن العولمة والتغيرات المناخية تفرض علينا التأهب كأفراد في هذا المجتمع".

يشار إلى إن كانت تعمل على الدوام بتعريف السكان عن الإجراءات التي يجب اتباعها في حال وقوع المخاطر أو الكوارث على مدى السنوات الماضية، إلا أن آخر مرة حدث هذا التوزيع للمسؤولين السياسيين كان في 1991.

ولم تشارك السويد في أي نوع من المعارك الحربية منذ أكثر من 200 عام، إلا أنه في حال وقوع هجوم أو الدخول في حرب، يؤكد المنشور على مقولة "لن نستسلم أبدًا.. جميع المعلومات التي تفيد بأن المقاومة ستتوقف هي كاذبة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - ماكرون والسراج يبحثان الأوضاع الأمنية بليبيا وتدفق المهاجرين
التالى خلال 3 أشهر..هذه أعداد صواريخ الحوثيين على السعودية