أخبار عاجلة
فضل لم يُعرض عليه أي منصب في النادي الأهلي -

#المصري اليوم -#اخبار العالم - المرشحة لقيادة «CIA» تتعهد بإنهاء التعذيب موجز نيوز

#المصري اليوم -#اخبار العالم - المرشحة لقيادة «CIA» تتعهد بإنهاء التعذيب موجز نيوز
#المصري اليوم -#اخبار العالم - المرشحة لقيادة «CIA» تتعهد بإنهاء التعذيب موجز نيوز

المرشحة لقيادة «CIA» تتعهد بإنهاء التعذيب

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أظهر مقتطف من إفادة للمرشحة لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية «سى آى إيه»، جينا هاسبل، فى جلسة استماع أمام لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ، أمس، تعهدها بعدم استئناف برنامج التعذيب المثير للجدل الذى طبقته الوكالة بين عامى 2002 و2005، والذى شمل التعذيب والإيهام بالغرق. وبحكم عملها فى الوكالة، أدارت «هاسبل»، خلال عام 2002، سجناً سرياً تابعاً للوكالة فى تايلاند، أُطلق عليه «كاتس آى»، تعرض فيه معتقلون، خاصة من المشتبه فى انتمائهم لتنظيم «القاعدة»، للتعذيب، وكانت المشرفة على الاستجواب القاسى الذى خضع له عبدالرحيم النشيرى، القيادى بالقاعدة، الذى مورست ضده تقنية الإيهام بالغرق داخل السجن.

وعملت «هاسبل»، التى تتولى حالياً منصب نائبة مدير «سى. آى. إيه»، طوال 3 عقود فى العمليات السرية التابعة لـ«سى آى إيه»، وورد اسمها فى البرقية التى أصدرتها الوكالة، وطلبت فيها إتلاف التسجيلات المصورة لعمليات الاستجواب التى جرت فى تايلاند، فيما يقول مؤيدو «هاسبل» إنها تتمتع بخبرة أكثر من المدراء الجدد، وربما هى أول مَن يتحدث اللغة الروسية.

وفى غضون ذلك، رفعت لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ الأمريكى السرية عن تقرير خلص إلى أن روسيا قامت بمجموعة واسعة من الأنشطة الاستخبارية، التى تستهدف عملية التصويت فى الولايات المتحدة، وذكرت اللجنة أن التدخل لم يكن له أى تأثير على نتائج الانتخابات.

ووزعت لجنة الاستخبارات، أمس الأول، مقتطفات من 6 صفحات كجزء من التقرير الذى تم رفع السرية عنه، قالت فيه: «تخلص اللجنة إلى أنه بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية ضد البنية التحتية للولايات، قامت روسيا بمجموعة واسعة من الأنشطة الاستخبارية، التى تستهدف عملية التصويت فى الولايات المتحدة». وأضافت أن هذا النشاط بدأ على الأقل فى أوائل عام 2016، واستمر حتى يوم الانتخابات، وشمل جمع المعلومات التقليدية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأربعاء 23 مايو 2018 11:46 مساءً «ترامب»: الأسبوع القادم سوف يشهد تحديد انعقاد قمة سنغافورة من عدمه - موجز نيوز
التالى فيديو| خسائر جديدة للأسد وإيران في حماة.. تعرف عليها