أخبار عاجلة
مشاهدة مباراة الأهلي وحوريا بث مباشر -

#فيتو - #اخبار العالم - رئيس وزراء فرنسا يشارك في حفل تكريم القديسة «جان دارك» (صور)

#فيتو - #اخبار العالم - رئيس وزراء فرنسا يشارك في حفل تكريم القديسة «جان دارك» (صور)
#فيتو - #اخبار العالم - رئيس وزراء فرنسا يشارك في حفل تكريم القديسة «جان دارك» (صور)

رئيس وزراء فرنسا يشارك في حفل تكريم القديسة «جان دارك» (صور)

شارك رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، اليوم الأربعاء، في حفل تكريم القديسة الفرنسية جان دارك، التي أقيمت أمام كاتدرائية أورليانز في وسط فرنسا، وبمشاركة آلاف المواطنين الذين حرصوا على المشاركة في تكريم القديسة التي تحل ذكرى وفاتها في 30 مايو.

والقديسة الفرنسية "جان دارك" الملقبة بعذراء أورليان، مرت الذكرى الـ 605 على ميلادها في يناير الماضى، حيث ولدت في 6 يناير عام 1412، وتوفيت وعمرها 19 عامًا، بعدما تم إعدامها حرقًا في 30 مايو 1431، على يد محكمة بريطانية، بتهمة العصيان والزندقة، رغم تقديسها في الجانب الفرنسى، لدورها الكبير ضد الاحتلال البريطانى.

وولدت عذراء أورليان، لعائلة من الفلاحين في الوسط الشرقي من فرنسا، وتعد بطلة قومية فرنسية وقديسة في الكنيسة الرومانية الكاثوليكية، حيث ادعت "جان دارك" الإلهام الإلهى، وقادت الجيش الفرنسى إلى عدة انتصارات مهمة خلال حرب الـ100 عام، ممهدةً بذلك الطريق لتتويج شارل السابع ملكًا على البلاد، فيما قبض عليها بعد ذلك وأرسلت إلى الإنجليز مقابل المال، وحوكمت بتهمة "العصيان والزندقة".

فيما أذن البابا كاليستوس الثالث بعد 25 سنة من إعدامها بإعادة النظر في محاكمتها من قِبل لجنة مختصة، التي قضت ببراءتها من التهم التي وجهت إليها وأعلنتها بناءً على ذلك شهيدة، وتم تطويب جان دارك عام 1909، أعقب ذلك إعلانها قديسة عام 1920، و"جان دارك"، هي إحدى القديسين الشفعاء لفرنسا إلى جانب القديس مارتين، ولويس التاسع، وغيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن