أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - مستشار «ترامب» يحذر من توقيع عقود تجارية جديدة مع طهران

#فيتو - #اخبار العالم - مستشار «ترامب» يحذر من توقيع عقود تجارية جديدة مع طهران
#فيتو - #اخبار العالم - مستشار «ترامب» يحذر من توقيع عقود تجارية جديدة مع طهران

مستشار «ترامب» يحذر من توقيع عقود تجارية جديدة مع طهران

وزير الخارجية الأمريكي: سنعمل على حل شامل لتهديد إيران

حذَّر مستشار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للأمن القومي، جون بولتون، من إقامة تعاملات مع إيران في الوقت الحالي، موضحًا أن قرار العقوبات الجديدة التي فرضها الرئيس على إيران دخل حيز التنفيذ.

وبيَّن "بولتون" أن قرار العقوبات الجديدة المفروضة على طهران دخل حيز التنفيذ، مُحذرًا من توقيع عقود تِجارية جديدة مع طهران خلال هذه المرحلة، بحسب ما نشر البيت الأبيض على موقعه.

وتابع "بولتن": "العقوبات الأمريكية التي كانت مفروضة على إيران من قبل وتم تعليقها عام 2015، سيتم العمل ببعضها من جديد خلال 90 يومًا والبعض الآخر خلال 180 يومًا"، مطالبًا الشركات التي توجد بينها وبين طهران عقود تِجارية في الوقت الراهن أن توفّق أوضاعها بحسب التطورات الأخيرة في هذه الصدد.

وأشار "بولتون" إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية، ستعلن في وقت لاحق للرأي العام عن التفاصيل المتعلقة بنوعية العقوبات المرتقبة، والفترات التي ستطبق فيها، مضيفًا: "بقرار الرئيس ترامب أمس، فإن العقوبات التي كانت موجودة قبل اتفاق 2015، ستدخل من جديد حيز التنفيذ، وبالتالي لن يسمح بتوقيع عقود تِجارية جديدة في المجالات الاقتصادية المشمولة بالعقوبات".

ونوّه "بولتون" أنه من الممكن أن يتم فرض عقوبات جديدة على طهران بِناء على ما يستجد من معلومات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط