أخبار عاجلة
مشاهدة مباراة الأهلي وحوريا بث مباشر -
هبوط أرضى على طريق بلقاس - جمصه -

#فيتو - #اخبار العالم - المقاومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف تستعد لعملية عسكرية لتحرير الحديدة

#فيتو - #اخبار العالم - المقاومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف تستعد لعملية عسكرية لتحرير الحديدة
#فيتو - #اخبار العالم - المقاومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف تستعد لعملية عسكرية لتحرير الحديدة

المقاومة اليمنية مدعومة بقوات التحالف تستعد لعملية عسكرية لتحرير الحديدة

انتهت قوات المقاومة اليمنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية بدعم قوات التحالف العربي، من التحضيرات لإطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير محافظة الحديدة وتطهيرها من قبضة ميليشيات الحوثي من خلال غرفة عمليات مشتركة تشرف عليها قوات التحالف العربي.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية - في تقرير لها من اليمن - أن القوات تنتظر ساعة الصفر لانطلاق معركة الخلاص وتطهير الحديدة والقضاء على الميليشيات استكمالًا لواحدة من أهم العمليات العسكرية التي سيبنى عليها الكثير في سبيل تحقيق انتصار اليمن وشعبه وذلك بإسناد من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضافت الوكالة أن الإعلان عن الانتهاء من التحضيرات للعملية العسكرية يأتي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة في جبهة البرح بالساحل الغربي لليمن والتي نجحت في طرد ميليشيات الحوثي من مناطق إستراتيجية وتلال جبلية هامة وصولًا إلى المدخل الغربي لمدينة البرح في عمليات عسكرية نوعية وقاصمة.

وقالت: إنه بالسيطرة على هذه المناطق الإستراتيجية بجبهة البرح تكون قوات المقاومة قد قطعت خطوط الإمداد على ميليشيات الحوثي في عدة جبهات باتجاه العمري وكهبوب وموزع والهاملي.

ونقلت الوكالة الإماراتية عن مصدر في المقاومة الوطنية اليمنية أن إطلاق عملية تحرير الحديدة يأتي مع إكمال تحرير الكثير من المواقع الإستراتيجية قرب المدينة تمهيدًا لبدء استعادتها وتحريرها ودحر ميليشيات الحوثي الذين تقترب نهاية مخططهم كثيرًا بعد إكمال تحرير الحديدة كونهم سيخسرون منفذًا طالما استخدموه لتهريب الأسلحة من إيران مع ما يعنيه هذا من تقدم كبير بات واقعًا لا محالة بجهود أبناء اليمن ودعم غير محدود من قوات التحالف لخلاص اليمنيين من محنتهم وتحرير كامل التراب اليمني.

وأضاف المصدر أن مدينة الحديدة تضم إحدى أهم الموانئ على ساحل البحر الأحمر، ومنذ بدء المخطط الانقلابي دأبت ميليشيات الحوثي الإيرانية على استخدامه في تهريب الأسلحة من إيران، واتخاذه قاعدة لاستهداف مضيق باب المندب أحد أهم المضائق البحرية في العالم وكذلك لاستهداف وتهديد الملاحة الدولية كونه يقع في منطقة إستراتيجية شديدة الأهمية.

وأشار المصدر اليمني إلى أن ميناء الحديدة الذي يقترب من التحرير بدعم قوات التحالف العربي سوف يشكل ضربة قاضية للميليشيات التي تستخدمه لجميع الأعمال غير المشروعة، وسوف يقطع شريان إمدادها بأسلحة الموت الإيرانية التي تستخدمها ضد الشعب اليمني مع ما تعنيه استعادته وتحريره من توسيع رقعة الشرعية واستعادة أمن الملاحة وتجفيف منابع التهريب للميليشيات الإرهابية التابعة لإيران.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن