أخبار عاجلة

الأربعاء 09 مايو 2018 02:46 صباحاً فرنسا وبريطانيا وألمانيا فى بيان مشترك: ملتزمون بالاتفاق النووى مع إيران - موجز نيوز

فرنسا وبريطانيا وألمانيا فى بيان مشترك: ملتزمون بالاتفاق النووى مع إيران

164d5a823d.jpg

ghndfh

أعلنت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اتفاقهم على مواصلة تطبيق التزامات دولهم بموجب الصفقة النووية مع إيران.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، قال الزعماء الـ3، فى بيان مشترك صدر عنهم اليوم الثلاثاء ردا على إعلان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، خروج واشنطن من الاتفاق النووى: “إن فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تعرب عن قلقها وأسفها من قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من خطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة بتسوية البرنامج النووى الإيرانى”.

وأكدوا فى البيان: “نشدد بشكل مشترك على التزامنا بخطة العمل الشاملة المشتركة، إن هذا الاتفاق لا يزال مهما بالنسبة لأمننا الجماعى”.

واعتبر زعماء بريطانيا وألمانيا وفرنسا، أن “العالم أصبح آمنا بشكل أكبر بفضل خطة العمل المشتركة”، ودعوا الولايات المتحدة إلى تجنب خطوات قد تمنع الأطراف الأخرى للاتفاق من تطبيق هذه الصفقة.

كما دعا ماى وميركل وماكرون السلطات الإيرانية إلى “إبداء ضبط النفس” والالتزام بتعهداتها فى إطار الاتفاق النووى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - «الخارجية الفلسطينية»: قرار إلحاق القنصلية الأمريكية في القدس لسفارتها تواطؤ مع الاحتلال الإسرائيلي الشرق الاوسط
التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط