أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - الجيش اللبناني يحذر مواطنيه من الشغب بعد نتائج الانتخابات النيابية

#فيتو - #اخبار العالم - الجيش اللبناني يحذر مواطنيه من الشغب بعد نتائج الانتخابات النيابية
#فيتو - #اخبار العالم - الجيش اللبناني يحذر مواطنيه من الشغب بعد نتائج الانتخابات النيابية

الجيش اللبناني يحذر مواطنيه من الشغب بعد نتائج الانتخابات النيابية

حذرت قيادة الجيش اللبناني، مساء أمس الإثنين، المواطنين من القيام بأي عمل مخل بالأمن، وإطلاق النار في الهواء ابتهاجًا، وذلك عقب إعلان نتائج الانتخابات النيابية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني: إنه "في أعقاب الانتخابات النيابية ولدى صدور النتائج، بادر بعض المواطنين في مدينة بيروت وعدد من المناطق الأخرى إلى إقامة احتفالات وتسيير مواكب وإطلاق النار في الهواء ابتهاجًا، ما أدى إلى حصول بعض الإشكالات، فعمد الجيش إلى تسيير دوريات وإقامة حواجز أمنية، حفاظًا على الأمن ومنعًا لتمددها".

وحذرت قيادة الجيش، في بيانها "المواطنين من القيام بأي عمل مخلٍّ بالأمن، وإطلاق النار في الهواء ابتهاجًا، وتؤكد أنها ستعمل على ملاحقة المخالفين ومطلقي النار وتوقيفهم وإحالتهم إلى القضاء المختص".

من جهة ثانية، أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، قرارًا بمنع سير الدراجات النارية في نطاق مدينة بيروت الإدارية لمدة 72 ساعة، باستثناء الدراجات العائدة للأجهزة الأمنية والإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة والمطاعم والصيدليات ووكالات الأنباء والإعلام والصحفيين والمصورين وشركات توزيع الصحف والمجلات.

وكان قد وقع مساء الإثنين إشكال في منطقة عائشة بكار في بيروت بين عدد من الشبان يحملون أعلام "حزب الله" و"حركة أمل" من جهة، وأنصار "تيار المستقبل" من جهة ثانية، وتدخل الجيش للعمل على تهدئة الوضع.

وتبين أن الإشكال وقع على خلفية صدور نتائج الانتخابات النيابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتح معبر رفح طوال رمضان لتخفيف أعباء الفلسطينيين بغزة
التالى الشروق - «الدولية للطيران المدني» تؤيد مخاوف الإمارات بشأن خروقات قطر الشرق الاوسط