أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - يديعوت: عباس يرفض مبادرة إسرائيلية لحل أزمة غزة

#فيتو - #اخبار العالم - يديعوت: عباس يرفض مبادرة إسرائيلية لحل أزمة غزة
#فيتو - #اخبار العالم - يديعوت: عباس يرفض مبادرة إسرائيلية لحل أزمة غزة

يديعوت: عباس يرفض مبادرة إسرائيلية لحل أزمة غزة

أكد تقرير إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن منسق الإسرائيلية السابق "يؤاف مردخاي" أعد مبادرة سياسية لإنهاء الأزمة في قطاع غزة إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضها.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن الأساس في تنفيذ الخطة التي بدأها المنسق السابق لأنشطة في الأقاليم مردخاي وهو تجنيد مجموعة من البلدان جاهزة بالفعل لتنفيذ مشاريع بنية تحتية في غزة في نطاق غير مسبوق بمجال المياه والصرف الصحي والكهرباء وسيوفر تدفق الأموال حلولًا لتوظيف السكان في غزة.

وأشارت إلى أن وزارة الجيش الإسرائيلي تستعد للتعامل مع "يوم ما بعد" 15 مايو، برسم سيناريوهين محتملين الأول أن عدد الخسائر على الجانب الفلسطيني قد يخلق وضعًا تفقد فيه حماس المزيد من الإرادة أو القدرة على كبح جماح الجناح العسكري وخوض مواجهة عسكرية الأمر الذي يمكن أن يصبح حربًا أخرى في قطاع غزة.

وأشارت، أنّ الاحتمال الثاني: بعد انفجار 15 مايو الذي لم يعد من الممكن منعه ستظهر مبادرة سياسية واقتصادية في الساحة توفر حلا للحصار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - «حماس» تنفي تقارير عن عرضها تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل الشرق الاوسط
التالى فيديو| خسائر جديدة للأسد وإيران في حماة.. تعرف عليها