أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - قرقاش يكشف المتورطين في إثارة «أزمة سقطرى»

#فيتو - #اخبار العالم - قرقاش يكشف المتورطين في إثارة «أزمة سقطرى»
#فيتو - #اخبار العالم - قرقاش يكشف المتورطين في إثارة «أزمة سقطرى»

قرقاش يكشف المتورطين في إثارة «أزمة سقطرى»

كشف وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش، من يقف وراء الهجوم على دور الإمارات في اليمن، وذلك وسط تصاعد التوتر في جزيرة سقطرى اليمنية.

واعتبر قرقاش، أن "جماعة الإخوان المسلمين تشن حملة مريبة ضد دور الإمارات في اليمن"، وقال، في تغريدات عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الإثنين، إن "حملة الإخوان المسلمين ومن ورائهم في مواقع التواصل الاجتماعي هم ضد دور الإمارات في اليمن.. قلة من الحسابات الحقيقية ومئات الحسابات الوهمية وبعضها لم يسبق له التغريد، ليجرب هؤلاء التصدي للحوثي بدلا من التعرض للتحالف".

وأضاف قرقاش، أن "محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بامتياز، وهو تخصص المرتبك، ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن انتهازية الإخوان المعروفة".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية عبرت، في بيان لها، مساء أمس الأحد، عن "استغرابها لبيان باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها بشكل يخالف الواقع والمنطق، ولا ينصف جهود التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه".

وكان رئيس الوزراء اليمني، قال في بيان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "قوات إماراتية سيطرت على مطار وميناء سقطرى. 

وأضاف أن "الحالة في سقطرى اليوم هي انعكاس لحالة الخلاف بين الشرعية والأشقاء في الإمارات، وجوهرها الخلاف حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها، وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدا مفقودًا في الفترة الأخيرة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن