أخبار عاجلة
منتخب التايكوندو ثالث آسيا في البومسى -
صيني يقطع 8 آلاف كلم في رحلة "سلام" إلى مكة -

#فيتو - #اخبار العالم - مرشحة حركة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس العاصمة

#فيتو - #اخبار العالم - مرشحة حركة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس العاصمة
#فيتو - #اخبار العالم - مرشحة حركة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس العاصمة

مرشحة حركة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس العاصمة

باحث يشكك في جدية تبرؤ نهضة تونس من الجماعة: «الإخوان كاذبون»

تصدرت قائمة حركة النهضة في بلدية العاصمة بقيادة سعاد عبد الرحيم نتائج الانتخابات البلدية بـ33.8%، لتصبح بذلك أول تونسية ترأس بلدية العاصمة، وفق استطلاع نشره التليفزيون الحكومي التونسي.

وقالت البيانات المنشورة أن حركة نداء تونس "55 نائبا" جاءت في المرتبة الثانية بـ25.8% ثم التيار الديمقراطي "3 نواب" بـ10.7% والتحالف المدني "ائتلاف 11 حزبا من الليبراليين واليسار المعتدل" والجبهة الشعبية "ائتلاف 11 حزبا يساريا وقوميا 15 نائبا " بـ6.8% من الأصوات.

وعلى المستوى العام، تصدّر حزب حركة "النهضة" نتائج الانتخابات البلدية وبحسب نتائج الاستطلاع، التي بثها التليفزيون الرسمي، فحلّ حزب حركة "نداء تونس" في المرتبة الثانية بنسبة 22.5% من الأصوات.

ووفق الاستطلاع، الذي أجرته شركة خاصة لصالح التليفزيون التونسي، توزعت النسب الباقية بين بقية الأحزاب وائتلافات حزبية متنافسة.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات "مستقلة" أن أكثر من 170 مركز اقتراع، من أصل 4552 مركزًا عامًا، شهدت "وضعا استثنائيا"؛ إذ فتحت أبوابها أمام المقترعين متأخرة ساعة عن الموعد المقرر، لأسباب أمنية، لم توضحها.

وجرت الانتخابات البلدية في ظل أوضاع اقتصادية واجتماعية "صعبة"، كما يأمل الناخبون في أن تحل المجالس البلدية المنتخبة مشكلات عديدة والمتعلقة بالنظافة والبيئة وقطاع الخدمات.

وفي 350 دائرة بلدية تتنافس 2074 قائمة، 1055 منها قائمة حزبية و159 قائمة ائتلافية، و860 قائمة مستقلة، وتجاوز العدد الإجمالي للمرشحين 50 ألفا، 52% منهم دون سن 35 عاما.

وبحسب الهيئة العليا للانتخابات التونسية فإن نسبة الإقبال في الانتخابات البلدية بلغت 33.7%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - لبنان: نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية تخطت 49% الشرق الاوسط
التالى فيديو| خسائر جديدة للأسد وإيران في حماة.. تعرف عليها