#فيتو - #اخبار العالم - ساسة لبنان يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

#فيتو - #اخبار العالم - ساسة لبنان يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية
#فيتو - #اخبار العالم - ساسة لبنان يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

ساسة لبنان يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية

أدلى رجال السياسة في لبنان، اليوم الأحد، بأصواتهم في أول انتخابات برلمانية تشهدها البلاد من تسع سنوات.

وقال رئيس الجمهورية ميشال عون إن "اللبنانيين يمارسون اليوم أهم عملية وطنية سياسية، يختارون عبرها من سيمثلهم لمدة 4 سنوات في المجلس النيابي، وهو المؤسسة الأم التي تنبثق عنها كل السلطات".

وبعد إدلائه بصوته في المركز الإنمائي، التابع لبلدية حارة حريك القلم رقم 1، قال عون إن "الاقتراع واجب مقدس، وأتمنى أن يكون الانتخاب على حسب إرادتكم واختاروا الأشخاص الذين يعجبونكم وامنحوهم أصواتكم التفضيلية".

وتوجه الرئيس عون إلى وزارة الداخلية لتفقد سير العملية الانتخابية في كل لبنان من غرف العمليات المركزية.
من جهته، أدلى رئيس الوزراء، سعد الدين الحريري، بصوته في ثانوية شكيب أرسلان في فردان من دون الإدلاء بأي تصريحات.

كذلك أدلى المرشح عن المقعد الدرزي في دائرة "عالية الشوف"، تيمور جنبلاط بصوته في المختارة في مدرسة كمال جنبلاط، معبرا عن ارتياحه لسير عملية الاقتراع ولنتائج الانتخابات النيابية.

بالمقابل قال رئيس الوزراء السابق تمام سلام بعد الإدلاء بصوته:" هذا استحقاق وطني ديمقراطي بامتياز ونتأمل من كل الناس قول كلمتها"، مشيرا إلى أنه "بعد الانتخابات النيابية سيتم فتح صفحة جديدة من أجل تعزيز حرية واستقلال وسيادة بلدنا العزيز لبنان".

من جانبه، قال وزير المال، على حسن خليل، بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات النيابية في دائرة الجنوب الثالثة، إن "نسبة التصويت مريحة وطبيعة اللوائح في هذه المنطقة تخلق حيوية سياسية ونحن مطمئنين لمشروعنا وللناس".

وأشار إلى أن "طبيعة الخطاب السياسي المرتفع ومحاولة البعض الدخول إلى المنطقة بطريقة غير مدروسة، ولكن وعي الناس أكبر بكثير من أي حملة تحريض".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. لماذا اعتذر محمود عباس لليهود
التالى فيديو| خسائر جديدة للأسد وإيران في حماة.. تعرف عليها