الشروق - السعودية تؤكد استهدافها صالح الصماد فى اليمن الشرق الاوسط

الشروق - السعودية تؤكد استهدافها صالح الصماد فى اليمن الشرق الاوسط
الشروق - السعودية تؤكد استهدافها صالح الصماد فى اليمن الشرق الاوسط

[real_title] أكدت السعودية، اليوم، أنها قتلت صالح على الصماد رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسى الأعلى» التابع للمتمردين الحوثيين فى اليمن، الذى سقط فى ضربة جوية قبل أسبوع فى محافظة الحديدة غرب اليمن.

وتحت هاشتاج «مملكة_الحزم»، كتب السفير السعودى لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان فى تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» إنه «تمكن الأبطال فى القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادى فى المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح».

وأضاف السفير السعودى أن الصماد توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة وزير الدفاع، فى إشارة إلى شقيقه ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ التى يسيطر عليها المتمردون أعلنت مقتل الصماد ظهر الخميس الماضى فى غارة جوية للتحالف على محافظة الحديدة، فى غرب اليمن.

وتوعد زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثى، التحالف العربى بالرد على مقتل الصماد، محملا قوى التحالف العربى المسئولية القانونية لمقتل الرجل الثانى فى الجماعة.

من جهته، قال المتحدث الرسمى باسم الجيش الوطنى اليمنى العميد ركن عبده مجلى أن الغارة الجوية التى استهدفت الصماد جاءت نتيجة عملية مخابراتية دقيقة، واختراق صفوف القيادات الحوثية.

وأكد مجلى فى تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية أن الميليشيات الانقلابية تلقت بمقتل الصماد ضربة موجعة، وأكدت لهم أن أجهزتهم المخابراتية مخترقة وأن التحالف العربى والجيش الوطنى قادر على تتبع قادة ميليشياتهم فى أى مكان.

وأوضح أن مقتل الرجل الثانى فى جماعة الحوثى أحبط معنويات الحوثيين وقسم صفوفهم وأثار شكوكا فيما بينهم حول تسريب المعلومات وأدى لنشوب كثير من الخلافات بينهم لعدم الثقة والاتهام بالخيانة.

إلى ذلك، نفى المتحدث باسم المتمردين الحوثيين، محمد عبدالسلام، فى تغريدة على حسابه بموقع «تويتر»، ما تناقلته وسائل إعلام حول طلبه اللجوء السياسى فى سلطنة عمان، معتبرا أن تلك الأنباء تعبر عن «حالة إفلاس» على حد تعبيره.

وكانت قناة الإخبارية السعودية، قد ذكرت مساء أمس، أن عبدالسلام تقدم بطلب لجوء سياسى فى سلطنة عمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى