#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تسجن شرطيا 9 أشهر لقتله فلسطينيا

#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تسجن شرطيا 9 أشهر لقتله فلسطينيا
#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تسجن شرطيا 9 أشهر لقتله فلسطينيا

محكمة إسرائيلية تسجن شرطيا 9 أشهر لقتله فلسطينيا

أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية، حكما بالسجن 9 أشهر لشرطي قتل فلسطينيا، بعد 4 أعوام من المحاكمات، وقضت بتغريمه 14 ألف دولار.

وقال صيام نوارة والد الشهيد نديم: إن تلك مسرحية هزلية، جاءت بعد أن أبرمت النيابة العامة الإسرائيلية صفقة مع الشرطي القاتل، بخفض لائحة الاتهام من القتل العمد الذي كان سيزج به في السجن لمدة تتراوح بين 13 و20 عامًا، إلى القتل بالإهمال الذي لا تعدو عقوبته الحبس لأشهر معدودات.

وهي الصفقة التي رفضها نوارة وعائلته، كونها تمنح إلى جانب استخفافها بأرواح الأبرياء، شرعية جديدة لقوات الاحتلال في إزهاق المزيد من الأرواح باسم ذريعة "الإهمال" الفضفاضة.

وأضاف أنه قدم للمحكمة شريط فيديو واضح، يثبت أن الشرطي تعمد استخدام الرصاص الحي عند إطلاق النار على ابنه، لكن تواطؤ المؤسسات العدلية الإسرائيلية المستندة على سلطة الأمر الواقع أضاع حقه في القصاص.

وكان شرطي حرس الحدود أطلق النار على نديم نوارة أواسط شهر مايو 2014 في مسيرة سلمية لمناسبة ذكرى نكبة فلسطين بالقرب من مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وزعم الشرطي الإسرائيلي أنه أطلق الرصاص الحي على الشهيد نوارة، وهو يعتقد أنه يطلق الرصاص المطاطي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى