أخبار عاجلة

الأحد 22 أبريل 2018 05:46 مساءً ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة - موجز نيوز

ماكرون يحذر من الخروج الكامل من سوريا دون حل الأزمة

bf10d2b1ab.jpg

960275-الرئيس-الفرنسي-إيمانويل-ماكرون-فى-برلين

حذر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الولايات المتحدة من الخروج الكامل والنهائي من سوريا بعد انتهاء الحرب على تنظيم الارهابي دون ايجاد حل للازمة التي تشهدها.

وقال ماكرون- في حوار أجراه مع شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الامريكية ونشر اليوم الاحد عشية زيارته للولايات المتحدة -:” في اليوم الذي سنكون فيه قد انتهينا من الحرب على , اذا رحلنا بشكل نهائي وكامل حتى على الصعيد السياسي سنترك الارض للنظام الايراني ولبشار الاسد ورجاله وسيعدون لحرب جديدة..”.

وأضاف :” من وجهة نظري هو انه حتى بعد انتهاء الحرب على ، فان الولايات المتحدة و فرنسا وحلفاءهم وكل دول المنطقة حتى روسيا وتركيا سيكون هناك دور يجب أن يلعبونه لانشاء سوريا الجديدة..”.

و من ناحية أخرى، اعرب ماكرون عن أمله ان يقرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب في اول مايو الابقاء على اعفاء الاتحاد الاوروبي من رسوم الجمارك بنسبة %25 التي فرضها على الواردات الامريكية من الصلب و %10 على الألومنيوم, معتبرا انه لا يحوز للحلفاء ان يخوضوا ضد بعضهم البعض حربا تجارية.

كما حث ماكرون نظيره الأمريكي على الاستمرار في اتفاق فيينا حول البرنامج النووي الايراني الذي هدد ترامب بالانسحاب منه في مايو المقبل حال لم يضف الاتحاد الاوروبي عليه بنودا اكثر صرامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير