أخبار عاجلة
صفقة القرن.. طبخة على نار ليست هادئة -

الخميس 19 أبريل 2018 08:46 مساءً رئيس كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها في نزع «النووي» - موجز نيوز

رئيس كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها في نزع «النووي»

89f71fb51d.jpg

كوريا الشمالية

أكد رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن أن كوريا الشمالية أعربت عن رغبتها للمجتمع الدولي في نزع السلاح النووي بالكامل.

وأضاف جاي إن – خلال لقائه اليوم الخميس مع مسؤولين تنفيذيين بارزين لـ48 هيئة إعلامية محلية حسبما ذكرت الإذاعة الكورية “كي بي إس” – إن بيونج يانج لم تقدم طلبات غير مقبولة إلى الولايات المتحدة مثل المطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية.

وأوضح أن كوريا الشمالية لن تحاول التفاوض مع الولايات المتحدة إلا بشأن التجميد النووي أو حظر الانتشار النووي في الوقت الذي تجادل فيه كوريا الشمالية بموقفها النووي مشيرا إلى أنه لا يعتقد بوجود اختلاف عن فكرة نزع السلاح النووي مضيفا أن بيونج يانج لم تذكر سوى وضع نهاية للسياسات العدائية الملحوظة ضدها والحصول على ضمان أمني.

وفيما يتعلق بالقمتين المخطط لهما بين الكوريتين , والثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، واضاف  الرئيس الكوري الجنوبي إن الاتفاق على إطار عمل رئيسي لن يكون صعبا للغاية حيث إنه كانت هناك اتفاقات مماثلة في الماضي ألا وهي البيانات المشتركة للمحادثات سداسية التي عقدت في سبتمبر 2005 وفي فبراير 2007 , إلا أنه رجح أن الاتفاق على آلية تنفيذ هذه الأهداف لن يكون سهلا.

ونوهت “كي بي إس” إلى أن هذه الأهداف تشير إلى نزع السلاح النووي وإقامة نظام سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونج يانج وواشنطن وتقديم المساعدة الدولية للتنمية الاقتصادية لكوريا الشمالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل رفعت الإمارات الشارة البيضاء لـ«بقاء» بشار الأسد؟