أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - السعودية ترفع الحظر المؤقت على استيراد الجوافة من مصر

#فيتو - #اخبار العالم - السعودية ترفع الحظر المؤقت على استيراد الجوافة من مصر
#فيتو - #اخبار العالم - السعودية ترفع الحظر المؤقت على استيراد الجوافة من مصر

السعودية ترفع الحظر المؤقت على استيراد الجوافة من مصر

قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد الجوافة المجمدة والمصنعة المصدرة من مصر إلى المملكة العربية السعودية، على أن يقتصر الاستيراد من المنشآت المعتمدة لدى الهيئة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية"واس"، يأتي قرار "الغذاء والدواء" بناءً على التزام الجهة الرقابية في مصر بالضوابط والاشتراطات الخاصة بتصدير الخضراوات والفاكهة المصنعة إلى المملكة، واعتماد الهيئة منشآت تصدير الخضراوات والفاكهة المصنعة من مصر.

وكانت الهيئة، حظرت مؤقتًا استيراد الجوافة المجمدة والمصنعة من مصر بسبب التلوث بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالميًا.

وحظرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مؤقتًا، استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة "SAMDRUP JONGKHAR "في مملكة بوتان، بسبب ظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

جاء قرار الهيئة بناءً على تقرير التبليغ الفوري الصادر عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان" OIE "الذي يفيد بظهور مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة من عترة "H5N1 "في تلك المنطقة.

واستثنت الهيئة من الحظر المؤقت لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما المعاملة حراريًا أو بأيّ طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية تثبت أن المنتج معامل حراريًا أو بأيّ طريقة أخرى كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور، وأن تكون صادرة عن الجهات الرسمية المختصّة في بوتان، على أن يستمر الحظر المؤقت لحين استقرار الوضع الصحي للثروة الحيوانية هناك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط