أخبار عاجلة
عودة: رفضت بتروجيت بسبب دوري أبطال إفريقيا -
نجم منتخب المكسيك يعتزل كرة القدم -

الاثنين 02 أبريل 2018 02:46 مساءً البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء - موجز نيوز

البرلمان الإثيوبي يصادق على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء

70022fc21e.jpg

K-1

صادق البرلمان الإثيوبي -اليوم الاثنين- على تعيين أبي أحمد رئيسا للوزراء خلفا لهيلي ماريام ديساليجن الذي استقال من منصبه في منتصف شهر فبراير الماضي .

وذكرت مصادر اعلامية أبي 42/ عاما/ أدى اليمين الدستورية خلال جلسة استثنائية بالبرلمان، واشارت إلى أن أبي شغل في السابق منصب رئيس مكتب سكرتارية المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو ومكتب أوروميا للإسكان والتطوير الحضري مع لقب نائب رئيس إقليم أوروميا .

كما شغل منصب نائب المدير العام لوكالة أمن شبكة المعلومات،ووزير العلوم والتكنولوجيا، بعد أن أصبح عضوا تنفيذيا في المنظمة الديمقراطية لشعوب أورومو في عام 2015، وقد خدم أيضا في الاثيوبية في رتبة اللفتنانت كولونيل.

يذكر أنه وفقا للمادة 73 من دستور جمهورية إثيوبيا، فأنه يتم تعيين رئيس الوزراء من الحزب السياسي أو ائتلاف الأحزاب السياسية الذي يشكل الأغلبية في مجلس نواب الشعب.

وبناء على المادة ذاتها ، فإن مجلس الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية ، الذي فاز بغالبية مقاعد البرلمان،انتخب الدكتور أبي أحمد رئيسا للجبهة في 27 مارس الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الشروق - تقرير: وفد إسرائيلي يزور تشاد لمناقشة استئناف العلاقات بين البلدين الشرق الاوسط