أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - خسائر تضرب بورصة وول ستريت بعد قرار ترامب ضد الصين

#فيتو - #اخبار العالم - خسائر تضرب بورصة وول ستريت بعد قرار ترامب ضد الصين
#فيتو - #اخبار العالم - خسائر تضرب بورصة وول ستريت بعد قرار ترامب ضد الصين

خسائر تضرب بورصة وول ستريت بعد قرار ترامب ضد الصين

أمريكا ترفع دعوى ضد الصين أمام منظمة التجارة العالمية

هوت الأسهم الأمريكية أمس الخميس، دافعة المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت إلى أكبر هبوط في يوم واحد منذ ستة أسابيع، بعد تحرك الرئيس دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات صينية بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول منخفضًا بـ 724.42 نقطة، أو 2.93%، وهبط المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقًا 68.24 نقطة، أو 2.52%، أما المؤشر ناسداك المجمع فانخفض هو الآخر 178.61 نقطة، أو 2.43%.

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس، حسب موقع روسيا اليوم، على مذكرة من شأنها فرض رسوم تجارية بقيمة تصل إلى 60 مليار دولار على الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة.

وتقضي الوثيقة التي أبرمها ترامب باتخاذ الخطوات العقابية بحق الواردات الصينية، بعد فترة مشاورات، ما يتيح للوبي الصناعي والمشرعين فرصة لتقليص القائمة التي تضم أسماء 1.3 ألف نوع من البضائع الصينية ستستهدفها الرسوم المقبلة.

واتخذت هذه الخطوة العقابية الجديدة،، بناء على البند الـ301 من قانون التجارة الأمريكية، بحجة سرقة الصين التكنولوجيا والملكية الفكرية الأمريكية، حيث توعد البيت الأبيض بتقديم شكوى على المخالفات الصينية إلى منظمة التجارة العالمية.

وسينشر مكتب الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر، بعد إعلان ترامب، قائمة البضائع التي تشملها الرسوم الجديدة، ثم ستبدأ فترة مشاورات تستغرق 60 يوما قبل دخول القرار حيز التنفيذ.

وترك ترامب الباب مفتوحا أمام الصين للرد على قراره، مشددا على أنه ينظر إلى الصين كدولة صديقة، وأكد أن المفاوضات مستمرة بين واشنطن وبكين.

وفي وقت سابق، ذكر مدير المجلس الاقتصادي القومي الأمريكي إيفرت ايزنستا أن ترامب، فضلا على فرض رسوم جديدة، سيوجه الخزانة الأمريكية باتخاذ الإجراءات اللازمة بغية الحد من الاستثمارات الصينية في الولايات المتحدة.

في المقابل، أعربت الخارجية الصينية عن جاهزيتها لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية دفاعا عن مصالحها، محذرا من أن بكين لن تقف مكتوفة اليدين وتترك حقوقها الشرعية ومصالحها تتعرض للضرر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - موسكو ترسل طائرة لنقل دبلوماسييها المبعدين من واشنطن