فيديو| بعد 58 يوما من «غصن الزيتون».. الجيش التركي في عفرين

فيديو| بعد 58 يوما من «غصن الزيتون».. الجيش التركي في عفرين
فيديو| بعد 58 يوما من «غصن الزيتون».. الجيش التركي في عفرين

[real_title] بعد مرور 58 يوما على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عملية عفرين العسكرية "غصن الزيتون"، عاد الرجل ليعلن سيطرة (الجيشان التركي والسوري الحر) على المدينة الواقعة شمالي سوريا.


العملية والتي استمرت قرابة الشهرين من القتال المتواصل واحدة من العمليات التي أعلنتها أنقرة بداية لتطهير حدودها الجنوبية المتاخمة لسوريا من الجماعات الكردية المسلحة.


ونشرت فصائل "الجيش الحر" المشاركة في العملية، صوراً ومقاطع فيديو أظهرت وصولها إلى مركز المدينة من الجهة الشرقية الجنوبية لعفرين، وسيطرتها على عدد من المقار الرئيسية.


والسيطرة على مركز عفرين تأتي بعد ساعات قليلة من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، أن جيش بلاده "أوشك" على دخول المدينة السورية.


و"غصن الزيتون" عملية عسكرية أطلقها الجيش التركي لإنهاء وجود التنظيمات التي تصنفها أنقرة إرهابياً في المدينة السورية، والسماح لأهالي عفرين بالعودة إلى ديارهم.


ومنذ 20 يناير الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر" المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى