أخبار عاجلة

فيديو| مسلمو الروهينجا يذبحون.. التطهير العرقي مستمر في ميانمار

فيديو| مسلمو الروهينجا يذبحون.. التطهير العرقي مستمر في ميانمار
فيديو| مسلمو الروهينجا يذبحون.. التطهير العرقي مستمر في ميانمار

[real_title] في خطوة جديدة، نددت الأمم المتحدة بالانتهاكات التي يقوم بها الجيش الميانماري ضد الأقلية المسلمة في ميانمار، واصفة ما يحدث بالتطهير العرقي عبر حملة تجويع وترهيب منظمة لحمل هذه الأقلية للفرار إلى بنجلاديش.

 

وصرح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أندرو جيلمور أن "التطهير العرقي للروهينجا يتواصل في ميانمار"، وذلك بعد أن فر أكثر من 700 ألف من هذه الأقلية إلى بنجلادش خلال الأشهر الستة الماضية.

 

ويأتي تنديد المفوضية وسط أنباء عن اكتشاف مقابر جماعية في أعقاب عمليات تطهير عرقي في ولاية راخين جنوب غربي ميانمار، التي يقطنها مسلمو الروهينجا.


وخلال الأشهر الأخيرة، تزايدت أعمال القتل والإبادة ضد مسلمي الروهينجا بولاية أراكان بميانمار، فالأقلية المسلمة هناك تتعرض لكارثة إنسانية، يقتلون ويذبحون أمام مرأى ومسمع الجميع.

 

 ويمثل المسلمون في ميانمار 15% على الأقل من تعداد ميانمار البالغ 60 مليون نسمة، بينما يعيش حوالي 1.1 مليون شخص من عرقية الروهينجا في ولاية راخين لكنهم محرومون من المواطنة ويواجهون قيودًا حادة في السفر.

 

وفر نحو 700 ألف من أقلية الروهينجا المسلمة من ولاية راخين في ميانمار إلى بنجلادش المجاورة خلال الأشهر الأخيرة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - نيجيرفان بارزاني يبحث في بغداد الأوضاع في العراق وتشكيل الحكومة الجديدة الشرق الاوسط
التالى الشروق - يمنيون يطلقون حملة إلكترونية تطالب بالخروج «بثورة جياع ضد الجميع» الشرق الاوسط