الخميس 22 فبراير 2018 08:56 مساءً منظمة العفو الدولية تتهم تركيا باستمرار انتهاك حقوق الإنسان في البلاد - موجز نيوز

منظمة العفو الدولية تتهم تركيا باستمرار انتهاك حقوق الإنسان في البلاد

ad128a0d2e.jpg

784

أكدت منظمة العفو الدولية استمرار تركيا في حملتها على حرية التعبير وانتهاك حقوق الانسان في ظل استمرار حالة الطواىء المفروضة في البلاد.

ووجهت المنظمة ، في تقرير لها اليوم الخميس ، ضمن تقريرها السنوي ” انتقادات الي تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي والمرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

من جانبه ، قال الباحث في الشؤون التركية لدى منظمة (أندرو جاردنر) إن ضعف المجتمع المدني وفرض حالة الطوارئ مهدا الطريق أمام انتهاكات حقوق الإنسان ، مضيفا أن السلطات التركية تستخدم قانون الطوارئ لاستهداف ومنتقدي .

واعتقلت تركيا أكثر من 50 ألف شخص ، في إطار حملة واسعة النطاق منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد عام 2016 ، وعزلت 150 ألف شخص أو أوقفتهم عن العمل.

وسمح قانون الطوارئ لأردوغان والحكومة بتجاوز البرلمان في إقرار قوانين جديدة تمكنهم من تعليق الحقوق والحريات ، حيث شهدت تركيا حملة إغلاق أكثر من 2200 مؤسسة تعليمية خاصة و19 اتحادا عماليا و15 جامعة ونحو 150 وسيلة إعلام.

ا ش ا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن