#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تمدد حبس تركي

#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تمدد حبس تركي
#فيتو - #اخبار العالم - محكمة إسرائيلية تمدد حبس تركي

محكمة إسرائيلية تمدد حبس تركي

قرّرت محكمة عسكرية إسرائيلية، أمس الثلاثاء، تمديد فترة توقيف عضو هيئة التدريس بجامعة “إسطنبول مدنيات” التركية، الأستاذ المساعد “جميل تكه لي” مدة 6 أيام إضافية.

وقرّرت محكمة “عوفر” العسكرية، قرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، في جلسة مغلقة، فترة توقيف الأكاديمي التركي حتى 11 فبراير الجاري.

وقالت “لي تسيمل” محامية “تكه لي”، إن المحكمة فرضت حظرًا على التصريح للإعلام حول أسباب توقيف موكلها، كما لم تدل المحكمة الإسرائيلية أي تصريحات حول توقيف "تكه لي".

يذكر أن زوجة الأكاديمي التركي، مريم تكه لي، قالت في تصريحات سابقة: “تم توقيف زوجي، لو كانت لديه نية لفعل شيء ما، لما كان اصطحبني (في زيارته إلى الأراضي الفلسطينية)، والسلطات الإسرائيلية لا تقدم لنا أية معلومات”.

تجدر الإشارة أن القضاء الإسرائيلي مدد سابقًا فترة توقيف “تكه لي” 8 أيام، بجلسة محاكمة جرت في 29 ينايرالماضي، وأوقفت السلطات الإسرائيلية “تكه لي” في 15 يناير أثناء عودته إلى بلاده في مطار تل أبيب، عقب زيارة إلى القدس، بدأها في 11 من الشهر نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى