الشروق - وفد إعلامى عربى يزور إسرائيل الشرق الاوسط

الشروق - وفد إعلامى عربى يزور إسرائيل الشرق الاوسط
الشروق - وفد إعلامى عربى يزور إسرائيل الشرق الاوسط

[real_title] • 9 إعلاميين من المغرب ولبنان والعراق واليمن وسوريا يشاركون فى الزيارة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء أمس، أن وفدًا إعلاميًا عربيًا وصل إلى البلاد فى أول زيارة له لإسرائيل تلبية لدعوة من الخارجية.

وبحسب ما كتبته الخارجية الإسرائيلية، على موقعها الإلكترونى، فإن الوفد يضم 9 إعلاميين عرب، بينهم 5 مغاربة ولبنانى وعراقى ويمنى وسورى، مشيرة إلى أن الزيارة «تهدف إلى الاطلاع على إسرائيل، عن كثب والتعرف على سياستها تجاه النزاع الإسرائيلى الفلسطينى، والتعايش بين مختلف المكونات الصغرى من خلال لقاءات مع قياديين من مختلف الأطياف السياسية فى الدوائر الحكومية والكنيست».

وأشار البيان إلى أن المحطة الأولى للوفد، اليوم، كانت فى مركز إحياء ذكرى ضحايا المحرقة (الهولوكوست) «ياد فاشيم»، تبعه الاستماع إلى كبار المسئولين فى الخارجية الإسرائيلية حول قضايا الساعة، مضيفًا أن الوفد سيقوم بزيارة الأماكن الدينية المقدسة، إضافة إلى زيارة عدد من المدن، بينها الناصرة وحيفا وعكا.

وكان المسئول عن الدبلوماسية الرقمية العربية فى وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناثان جونين، قد كتب فى تغريدة على تويتر اليوم، «التقيت اليوم مع عدد من الصحفيين العرب من جنسيات مختلفة، سواء من المغرب أو لبنان أو اليمن أو سورية، وأيضا من الأكراد، هؤلاء جميعا وصلوا إلى إسرائيل للاطلاع عن كثب على الأوضاع بها، وتحدثنا سويا عن الطرق التى تستخدمها إسرائيل للتواصل مع مواطنى الدول العربية عبر الشبكات الاجتماعية»، بحسب موقع عرب 48.

وتأتى زيارة الوفد الإعلامى العربى، بعد يوم من إعلان وزير الاتصالات الإسرائيلى أيوب القرا، لقائه بأمير بحرينى يدعى مبارك آل خليفة فى تل أبيب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى