أخبار عاجلة
تقارير: باكاماني في طريقه للرحيل عن الأهلي -

فيديو| بالـ «عطش».. الاحتلال يغتال أغوار فلسطين

فيديو| بالـ «عطش».. الاحتلال يغتال أغوار فلسطين
فيديو| بالـ «عطش».. الاحتلال يغتال أغوار فلسطين

[real_title] استمرارًا للانتهاكات والجرائم الوحشية من قبل المحتل الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني، دمرّت آليات إسرائيلية خط مياه يخدم مئات الدونمات الزراعية في منطقة الأغوار الشمالية الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة في محاولة منه إرغام أهالي الغور لترك منازلهم، وإجبارهم على عدم الوجود في المنطقة.

 

ما يحدث في غور الأردن ليس بجديد على الفلسطينيين، فمنذ أن وضع المحتل الصهيوني قدميه قبل 69 عامًا على أرض فلسطين وهو يمارس التهجير والقتل والإبادة، وسط صمود لشعب تخلى عنه الجميع.
 
ويغلب على سكان المنطقة التجمعات الرعوية والتي تعيش في هذه المنطقة منذ عشرات السنين، وإسرائيل لا تسمح لها بالاتصال بالبنى التحتية وإضافة مبانٍ سكنية ومبانٍ عامة طبقا للتكاثر الطبيعي واحتياجاتهم المتغيرة.

 

وفي الأشهر الأخيرة، كثر بطش جيش الاحتلال ضد أهالي الأغوار، قتل وحرق وقطع للمياه وملاحقة الأهالي.
 
وغور الأردن، هو تجمع سكاني بدوي فلسطيني في منطقة أعلن عنها منطقة إطلاق نار، وتشكل منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت قرابة %30 من مساحة الضفة الغربية، وهي احتياطيّ الأراضي الأكبر بالنسبة للفلسطينيين. 

 

ومنذ عام 1967 تعمل إسرائيل بعدة طرق من أجل ضمّ هذه المنطقة فعليًا إلى المناطق التابعة لها: فهي تمنع تطوير البلدات الفلسطينية في المنطقة وتدمّر أماكن سكنى العرب البدو بشكل منهجيّ وتقطع موارد الماء وتقيّد بشكل كبير حرية الحركة الخاصة بالسكان الفلسطينيين. إلى جانب هذا، فهي تستغلّ موارد المنطقة لاحتياجاتها الخاصّة وتخصص للمستوطنات مساحات شاسعة ومصادر مياه.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - مركز حقوقي فلسطيني يستنكر إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر كرم أبو سالم التجاري الشرق الاوسط
التالى #فيتو - #اخبار العالم - برلين تطالب تركيا بتفسير سبب غلق مدرسة ألمانية بإزمير