#فيتو - #اخبار العالم - مقتل وإصابة 35 مسلحا من ميليشيا الحوثي في معارك الحديدة

#فيتو - #اخبار العالم - مقتل وإصابة 35 مسلحا من ميليشيا الحوثي في معارك الحديدة
#فيتو - #اخبار العالم - مقتل وإصابة 35 مسلحا من ميليشيا الحوثي في معارك الحديدة

مقتل وإصابة 35 مسلحا من ميليشيا الحوثي في معارك الحديدة

استمرت المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومسلحي جماعة "أنصار الله" في محافظة الحديدة غربي اليمن، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع مواجهات أخرى في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن بحسب "سبوتنيك"، إن مواجهات تدور بين الجيش اليمني ومسلحي "أنصار الله" شمال مديرية حيس جنوب المحافظة، بعد إحكام قوات الرئيس هادي السيطرة على المدينة مركز المديرية بما فيها مبنى المجمع الحكومي "قيادة السلطة المحلية" ومقر إدارة الأمن وغيرهما، وتأمين قرى الضاحية والقاهرة والرباط والحجير والمصيبر والجرة والجريب وقرى وادي ظمي، عقب اقتحامها من الجهتين الجنوبية والغربية بغطاء جوي مكثف من طيران التحالف.

وأضاف المصدر أن الجيش اليمني سيطر على الطريق الرابط بين مديريتي "حيس والجراحي" الواقع شمال المديرية الذي انسحب إليه مسلحو "أنصار الله"، عقب تكبدهم نحو 35 قتيلًا وجريحًا، فيما تمكنت قوات الرئيس هادي من أسر عدد آخر من الحوثيين.

ولفت إلى أن مسلحي "أنصار الله" فجروا جسر وادي نخلة الرابط بين مديريتي حيس والجراحي، في خطوة فيما يبدو تهدف إلى عرقلة تقدم الجيش اليمني باتجاه الجراحي بعد سيطرته على مديريتين هما حيس والخوخة والتي سيطر عليها في 7 ديسمبر الماضي، من بين 26 مديرية تتكون منها محافظة الحديدة.

وتكتسب مديرية حيس أهميتها من كونها تتوسط 3 محافظات يمنية هي تعز وإب والحديدة، حيث بالسيطرة عليها تكون قوات الرئيس هادي سيطرت على الطرق الرئيسية إلى "الحديدة — تعز — إب"، والتي يستخدمها مسلحو "أنصار الله" للإمداد، وبفقدانها تنقطع الإمدادات القادمة من العدين في محافظة إب، كما تنقطع على جبهاتهم غرب تعز.

على صعيد آخر، سيطر الجيش اليمني على طريق الرمادة الرابط بين محافظة تعز ومديرية المخا ومحافظة الحديدة، وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها وزارة الإعلام اليمنية من عدن والرياض، إن قوات الرئيس هادي استكملت السيطرة على منطقة شرف العنين في مديرية جبل حبشي، وأن طريق الرمادة أصبح تحت سيطرة الجيش اليمني، مؤكدةً أن القوات الحكومية تمكنت أيضًا من تأمين قرية العدنة شرق مدينة تعز.

وأضافت أن قوات الرئيس هادي تواصل التقدم باتجاه جبل الوعش الاستراتيجي شمال المدينة، وأنها كبدت مسلحي "أنصار الله" 9 قتلى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - إصابة 10 فلسطينيين بالخليل لدى اعتقال والد شهيد اليوم الشرق الاوسط
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت ترجح الإفراج عن سائحة الترامادول بمبدأ «حسن سير»