أخبار عاجلة
سعر الدولار في البنوك اليوم السبت 24- 2 - 2018 -
طهران تخطط لبناء مفاعلات نووية بحرية -
نائب ترمب: الاتفاق النووي «كارثي».. ولن نؤيده -

#فيتو - #اخبار العالم - مدير «أونروا» بغزة يحذر من انفجار قادم

#فيتو - #اخبار العالم - مدير «أونروا» بغزة يحذر من انفجار قادم
#فيتو - #اخبار العالم - مدير «أونروا» بغزة يحذر من انفجار قادم

مدير «أونروا» بغزة يحذر من انفجار قادم

كشف مدير عمليات وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، ماتياس شمالي، أن التمويل المالي المتوفر للوكالة، يكفي لتقديم خدماتها حتى شهر يوليو المقبل فقط، محذرًا من أن قطاع غزة "في طريقه للانفجار أن استمرت الأزمة المعيشية الحالية".

وعبر المسئول الأممي عن رفضه لما قال إنه سياسة "خلط الأوراق السياسية مع الإنسانية"، التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، رافضًا فكرة حل الوكالة، وقال إن وجودها، هو عامل استقرار في المنطقة سيما قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تقليص خدماتها سيؤدي إلى مُسارعة أي انفجار محتمل في القطاع.

وقال شمالي، في حوار مع وكالة "الأناضول" التركية، إن الأزمة المالية التي تمرّ بها "أونروا"، خلال عام 2018، هي "الأكبر" منذ سنوات إنشاء الوكالة، موضحًا أن "العجز في الميزانية العامة للأونروا يقارب ثلث التمويل العام".

وأشار إلى أن الوكالة ستتخذ إجراءات لتقليص خدماتها في مناطق عملياتها الخمسة، إذا لم تحصل على التمويل اللازم لسد الفجوة المالية بعد مرور شهر يونيو القادم، قائلًا:" نفكر الآن كيف يمكننا أن نحصل على التمويل اللازم لدعمنا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - سوريا: «حالات تسمم» إثر غارات حكومية على إدلب الشرق الاوسط
التالى الشروق - الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 21 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة الشرق الاوسط