#فيتو - #اخبار العالم - توقيعات في النواب البريطاني لرفض زيارة ولى عهد السعودية

#فيتو - #اخبار العالم - توقيعات في النواب البريطاني لرفض زيارة ولى عهد السعودية
#فيتو - #اخبار العالم - توقيعات في النواب البريطاني لرفض زيارة ولى عهد السعودية

توقيعات في النواب البريطاني لرفض زيارة ولى عهد السعودية

وقع سبعة عشر نائبا في مجلس العموم البريطاني من مختلف الأحزاب عريضة تطالب رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإلغاء زيارة ولي العهد السعودي، نظرا للجرائم الخطيرة التي يرتكبها في بلاده وخارجها.

وجاء في العريضة التي دشنت قبل أيام على موقع البرلمان أن النواب الموقعين يعبرون عن أسفهم لدعوة بن سلمان إلى المملكة المتحدة مطالبين بإلغائها، إذ إنه وبصفته وزيرا للدفاع مسئول عن انتهاكات خطيرة من خلال الحرب التي يشنها على اليمن، مما أدى إلى نشوب أزمة إنسانية خطيرة وهي حسب توصيف الأمم المتحدة الأسوأ في العالم.

وأضافت العريضة أن أكثر من 70 في المائة من الإعدامات التي نفذت في المملكة تمت بعد تسلم ولي العهد السعودي مسؤولياته، وكذلك فإن بن سلمان فرض حصارا على قطر انتهك حقوق المدنيين الأساسية فيها وفي ودول الخليج، وهو يدعم حكومة البحرين التي تقمع النشطاء وتعتقل وتصدر أحكاما تعسفية بحقهم.

يذكر أن زيارة ولي العهد السعودي إلى المملكة المتحدة تأجلت، إذ كان من المفترض أن تتم الشهر الماضي، ولا زالت الأنباء متضاربة حول موعد الزيارة، وترفض جهات معنية في الحكومة البريطانية إعطاء معلومات دقيقة حول موعدها.

وكان ممثلون عن منظمات حقوقية وناشطون في مجال مناهضة الحروب والتسلح قاموا، الأسبوع الماضي، بتسليم رئيسة الوزراء البريطانية رسالة خطية في مكتبها بشارع “10 داونينج ستريت”، تدعوها إلى إلغاء زيارة بن سلمان، في إطار حملة مستمرة مناهضة لزيارته لبريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى