أخبار عاجلة

الشروق - مخاوف من غرق 90 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا الشرق الاوسط

الشروق - مخاوف من غرق 90 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا الشرق الاوسط
الشروق - مخاوف من غرق 90 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا الشرق الاوسط

[real_title] ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن هناك مخاوف من غرق نحو 90 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم قبالة السواحل الليبية، صباح أمس، موضحة أن ثلاثة مهاجرين نجوا من الحادث بينما جرفت المياه عشر جثث إلى الشاطئ.

وقالت أوليفيا هيدون، المتحدثة باسم المنظمة فى اتصال من تونس، إن الناجين أبلغوا عمال الإنقاذ بأن معظم المهاجرين كانوا باكستانيين وإن المجموعة كانت فى طريقها إلى من شمال إفريقيا، وفقا لوكالة «رويترز».

وتابعت هيدون: «قدروا عدد الغرقى فى حادث الانقلاب بتسعين غريقا... لكن ما زال علينا أن نتأكد من عدد من فقدوا أرواحهم فى المأساة».

فيما أشار ناجون من باكستان وليبيا إلى أن حوالى 90 شخصا ربما يكونون قد غرقوا فى الحادث وأن الطقس كان فى ميناء زوارة الليبى معتدلا، لكن قاربهم كان مكتظا جدا.

وفى وقت سابق، قال مسئولون أمنيون فى زوارة بغرب ليبيا إن ليبيين اثنين وباكستانيا جرى إنقاذهم من القارب، مضيفين أن عشر جثث انتشلت معظمها لباكستانيين. وتقع زوارة قرب حدود ليبيا مع تونس وهى موقع مفضل للمهاجرين بالقوارب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - بلومبيرج: السعودية ترفع مخصصات العائلة المالكة بنسبة 50%
التالى #فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت ترجح الإفراج عن سائحة الترامادول بمبدأ «حسن سير»