الشروق - طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى» الشرق الاوسط

الشروق - طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى» الشرق الاوسط
الشروق - طهران: نفوذنا فى الشرق الأوسط «حتمى» الشرق الاوسط
[real_title] أكد على أكبر ولايتى، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله على خامنئى، أمس، أن قيادة بلاده لا تعتزم تقليص نفوذها فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن طهران ستواصل هذا النهج لكى تبقى العنصر الأكثر حسمًا فى المنطقة.

وقال ولايتى، فى كلمته أمام المؤتمر الجامعى دعمًا لانتفاضة فلسطين: إن «نفوذ إيران فى المنطقة حتمى، ولكى تظل لاعبًا رئيسيًا فى المنطقة سيستمر هذا النفوذ»، مضيفًا أن «إيران لا تعتزم التخلى عن الدول المضطهدة بالمنطقة.. وجودنا فى سوريا والعراق وفلسطين ولبنان هو للتنسيق مع حكومات هذه الدول»، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح ولايتى أن «دعم إيران لمحور المقاومة ساهم فى شل الكيان الصهيونى فى اعتداءاته على غزة ولبنان»، وتابع: «إننا نفتخر بدعم المسلمين فى مواجهة الصهاينة»، بحسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.
وتطرق المسئول الإيرانى، إلى ما وصفه بـ«المخطط الأمريكى الرامى إلى تقسيم الدول»، قائلا: إن مخطط الشرق الأوسط الجديد يرمى إلى تقسيم الدول وإيران ترفض هذا المخطط، مشيرًا إلى وقوف إيران دومًا بوجه الهيمنة، وأن الشعب الإيرانى رفض على مر التاريخ فرض الهيمنة عليه.

وتابع ولايتى أن «حزب الله فى لبنان تم دعمه من إيران وأنه اليوم بات فى وضع يتهرب ساسة الكيان الصهيونى من مواجهته على غرار حرب لبنان عام 2006».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى