أخبار عاجلة
وفاة أمين صندوق نادي الزمالك -

الشروق - «التحالف العربي» يعلن عودة الاستقرار إلى عدن الشرق الاوسط

الشروق - «التحالف العربي» يعلن عودة الاستقرار إلى عدن الشرق الاوسط
الشروق - «التحالف العربي» يعلن عودة الاستقرار إلى عدن الشرق الاوسط

[real_title] • وفد سعودى إماراتى تفقد شوارع العاصمة اليمنية المؤقتة.. واستئناف الرحلات فى مطار المدينة

أعلن التحالف العربى لدعم الشرعية باليمن، اليوم، التزام جميع الأطراف اليمنية بالبيان الصادر عن التحالف الذى دعا إلى وقف الاشتباكات فى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بشكل فورى، مشيرًا إلى أن الهدوء والاستقرار عاد للمدينة، جاء ذلك فيما استأنفت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها من وإلى مطار عدن.

وقال التحالف، فى بيان من عدن: إن «هدفنا الآن هو ضمان أمن واستقرار اليمن، وتجنب جميع أشكال الفوضى، وحل كل الخلافات بين الفرقاء من أبناء الشعب اليمنى، والحفاظ على كيان الدولة اليمنية»، وفقًا لشبكة «سكاى نيوز عربية» الإخبارية.

ودعا التحالف «كل الأطراف اليمنية إلى التعامل بحكمة وروية والتركيز على الهدف الرئيسى، وهو دحر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران»، موضحًا أن «السعودية والإمارات هدفهما واحد ورؤيتهما مشتركة، وليس لديهما أطماع سوى أن يكون يمن العروبة آمنًا ومستقرًا وقادرًا على التنمية والازدهار».

وشدد التحالف على أن «مستقبل اليمن وبناءه يجب أن يكون هدف الجميع، من خلال تغليب المصلحة الوطنية التى يجب أن تكون فوق كل اعتبار».

كان وفد سعودى ــ إماراتى رفيع المستوى وصل إلى عدن، فى وقت سابق، فى خطوة جاءت لدعم وقف إطلاق النار، بعد معارك عنيفة بين القوات الانفصالية والقوات التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادى.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام» أن الوفد الذى «تجول فى شوارع» المدينة «التقى جميع الأطراف المعنيين وأكد ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الهدوء للمدينة».

من جانبه، قال المسئول الإماراتى المشارك فى الاجتماع: «السعودية والإمارات تقفان جنبًا إلى جنب إلى جانب الشعب اليمنى وتقودان جهود المصالحة بين الأطراف اليمنية، إيمانًا بأهمية أمن واستقرار اليمن والحفاظ على الأمن والسلم الإقليمى والدولى»، بحسب موقع «العربية نت» الإخبارى.

وفى سياق متصل، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، فى بيان لها، اليوم، استئناف رحلاتها من وإلى مطار عدن، ضمن مسار عدن ــ ، وذلك بعد توقف استمر عدة أيام على خلفية الاشتباكات التى شهدتها العاصمة المؤقتة.

كما أعلنت الشركة أيضا استئناف رحلاتها من مطار سيئون باتجاه كل من وعمان، وتعهدت بالعمل على حل المشكلات المتعلقة بالحجوزات المتعثرة للمسافرين.

وشهدت عدن خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية الشرعية، وقوات المقاومة الجنوبية الموالية لما يسمى بـ«المجلس الانتقالى الجنوبى»، تمكنت فيها الأخيرة من السيطرة على مواقع ومرافق عسكرية وحكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو بـ«العفو الدولية»: التحالف العربي يتحمل جزءًا من مسؤولية مأساة اليمن