#فيتو - #اخبار العالم - قمة خليجية أمريكية بكامب ديفيد.. مايو المقبل

#فيتو - #اخبار العالم - قمة خليجية أمريكية بكامب ديفيد.. مايو المقبل
#فيتو - #اخبار العالم - قمة خليجية أمريكية بكامب ديفيد.. مايو المقبل

قمة خليجية أمريكية بكامب ديفيد.. مايو المقبل

يشهد منتجع "كامب ديفيد"، عقد قمة خليجية أمريكية في مايو المقبل، في إطار رغبة الإدارة الأمريكية لحل الأزمة الخليجية الحالية، بعد ما تداولته العديد من الأنباء والتصريحات.

ونقلت صحيفة «الشرق» القطرية، عن أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر «ماجد الأنصاري»، الموجود في واشنطن لحضور الحوار الاستراتيجي الأمريكي القطري، الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء، قوله إن هناك زيارة مرتقبة لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، إلى واشنطن في مايو المقبل، بدعوة من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وأضاف أن زيارة أمير قطر لواشنطن ستتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، وولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، مؤكدًا أن هناك أنباءً تتردد عن قمة تجمع أمير قطر مع قادة السعودية وأبوظبي في منتجع كامب ديفيد، وذلك في ظل رغبة إدارة الرئيس الأمريكي لحل الأزمة الخليجية.

وأكد «الأنصاري» أن الحوار الاستراتيجي كان رسالة واضحة إلى دول المقاطعة مفادها أن الولايات المتحدة لديها خطوط حمراء فيما يتعلق بالأزمة الخليجية، ربما توفرت النية سابقًا لتجاوزها، إلا أن الجديد في هذا الحوار هو حرص وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون على التأكيد أن الأزمة الخليجية كان لها آثار سلبية، ليس على المستوى الاقتصادي فقط، وإنما على المستوى العسكري أيضًا، بل أكد تيلرسون أن هذه الآثار السلبية لم تتضرر بها دول الحصار فقط، وإنما أيضًا تضررت بها الولايات المتحدة ذاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى