الثلاثاء 23 يناير 2018 10:56 مساءً روسيا تنتقد مبادرة أمريكية لمراجعة «النووى الإيرانى» - موجز نيوز

روسيا تنتقد مبادرة أمريكية لمراجعة «النووى الإيرانى»

26d50070a9.jpg
ارشيفية

ارشيفية

انتقد رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما (مجلس النواب) الروسي, ليونيد سلوتسكي, مجموعة العمل التي شكلتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا من أجل صياغة اتفاقيات إضافية حول الاتفاق النووي الإيراني, ووصفها بأنها “هيئة مشبوهة” لن تسهم في أي حل لقضية البرنامج النووي لطهران.

وأوضح أن “توقيع اتفاقيات إضافية أو إنشاء آليات أخرى, يمكن أن يؤثر سلبا على تنفيذ الاتفاقات القائمة بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة”.. مؤكدا أن زج واشنطن بسياستها الرامية إلى مراجعة الاتفاق الإيراني على المنصات الأوروبية يعد إشارة سلبية للغاية ..

وحذر من أن هذا الأمر يمكن أن يقوض تنفيذ خطة العمل الشاملة, ويزيد من تفاقم الوضع العام للأمن النووي ونزع السلاح.

كان وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون قد أكد أمس الإثنين إن واشنطن تصر على صياغة اتفاق إضافي حول الاتفاق النووي مع إيران أو إيجاد آلية مختلفة لتهدئة المخاوف الأمريكية بشأن أنشطة طهران النووية, موضحا أنه من أجل مناقشة احتمالات توقيع مثل هذه الاتفاقيات الإضافية, شكلت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الثلاث الكبار (المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا), مجموعة عمل ستباشر عملها بداية من الأسبوع القادم.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى