#فيتو - #اخبار العالم - وزير الدفاع الروسي: نتفاوض مع دول بالشرق الأوسط لبيع صواريخ إس-400

#فيتو - #اخبار العالم - وزير الدفاع الروسي: نتفاوض مع دول بالشرق الأوسط لبيع صواريخ إس-400
#فيتو - #اخبار العالم - وزير الدفاع الروسي: نتفاوض مع دول بالشرق الأوسط لبيع صواريخ إس-400

وزير الدفاع الروسي: نتفاوض مع دول بالشرق الأوسط لبيع صواريخ إس-400

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تجري مفاوضات مع عدد من دول الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا حول إمكانية بيع منظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس-400"،.

وقال شويجو خلال جولته في جنوب شرق آسيا: "يجري آلان بهذا المجال عملا تفاوضيا مناسبا"، مضيفًا، "أعربت دول عديدة عن اهتمامها ورغبتها في الحصول على منظومة "إس-400"، على وجه الخصوص، بمنطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا"، بحسب وكالة سبوتنيك للأنباء.

وتابع وزير الدفاع الروسي، أن "حاليًا، يوجد منظومتين صواريخ من طراز S-400 ويعملان في حالة تأهب على مدار الساعة في سوريا، مما يوفر دفاعًا قويا للطائرات في حميميم وطرطوس، مشيرًا إلى أن هذه المنظومات فريدة من نوعها ولا مثيل لها في العالم بالنسبة خصائصها التكتيكية والتقنية، مدللا على كلامه، بإصرار تركيا على شراء منظومة إس —400 مع الأخذ في الاعتبار أنها عضو في الناتو".

وأشار إلى أن روسيا مستعدة لمشاركة شركائها تجربتها في استخدام معداتها وأسلحتها في سوريا أثناء الحرب ضد الإرهاب، قائلا: "أولا وقبل كل شيء، بالطبع، هذه طائراتنا المقاتلة، ومعدات وأسلحة القوات البرية، وقوات العمليات الخاصة وبشكل خاص أنظمة الدفاع الجوي الروسية، نحن لا نتحدث فقط عن منظومات مثل "بانتسير"، التي كانت تستخدم في سوريا، ولكن أيضا على أنظمة الدفاع الصاروخي إس-300 وإس-400".

وفي ذات السياق، كشف شويجو أنه "حاليًا لا تخلى اجتماعات أو مفاوضات مع الزملاء الأجانب من أي منطقة في العالم دون مناقشة مسألة الحصول على أسلحة روسية".

وأوضح الوفد الروسى المرافق لوزير الدفاع الروسي، أن تركيا أصبحت الدولة الثانية في الناتو التي تمتلك صواريخ بعيدة المدى روسية الصنع.

وحتى وقت قريب، كانت اليونان البلد الوحيد في تحالف شمال الأطلسي الذي نجح في تطوير التعاون العسكري التقني مع روسيا بحصوله على منظومة الدفاع إس-300 وإدخالها ضمن تسليح الجيش اليوناني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى