#فيتو - #اخبار العالم - العراق: داعش يولّي كرديًا في المطيبيجة وتدمير 4 مضافات

#فيتو - #اخبار العالم - العراق: داعش يولّي كرديًا في المطيبيجة وتدمير 4 مضافات
#فيتو - #اخبار العالم - العراق: داعش يولّي كرديًا في المطيبيجة وتدمير 4 مضافات

العراق: داعش يولّي كرديًا في المطيبيجة وتدمير 4 مضافات

جنايات المنيا تقرر إعادة المرافعة في قضية تنظيم داعش لـ4 مارس

أعلنت مديرية شرطة ديالى، اليوم الثلاثاء، تدمر 4 مضافات لعصابات داعش الإرهابية بعملية أمنية في منطقة مطيبيجة الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، فيما كشف مصدر أمني رفيع في المحافظة أن تنظيم داعش نصب كرديًا، لأول مرة، أميرًا له في المطيبيجة على الحدود مع صلاح الدين.

وذكرت المديرية في بيان بحسب "الغد برس"، أن قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالى نفذت عملية أمنية في منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الإدارية مع محافظة صلاح الدين وشملت مناطق سد العظيم والبوطلحة وشاكر الحاج وهيب وقرية أم تليل والبوعود والبوجمعة.

وأضافت أن العملية الأمنية أسفرت عن تدمير 4 مضافات لعصابات داعش الإرهابية تحتوي على مواد غذائية وضبط 10 صواريخ قاذفة ورفع ومعالجة 12 عبوة ناسفة وضبط جثتين لإرهابيين مقتولين خلال العملية الأمنية.

ومن جهة أخرى، قال مصدر أمني، إن تنظيم داعش نصب لأول مرة أحد قياداته الكردية أميرًا على حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القيادي الكردي كان فعالًا ضمن مايعرف بولاية كركوك في داعش، لافتًا إلى أن المطيبيجة تشكل ملاذًا مهمًا لفلول التنظيم بسبب موقعها الإستراتيجي وأراضيها المترامية الأطراف المتداخلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.

وتعد المطيبيجة من المناطق غير المستقرة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين، وتشهد نشاطا واضحا لخلايا داعش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى