#فيتو - #اخبار العالم - تفاصيل مثيرة تفضح خطة أيمن نور للهروب من فضيحة قناة الشرق

#فيتو - #اخبار العالم - تفاصيل مثيرة تفضح خطة أيمن نور للهروب من فضيحة قناة الشرق
#فيتو - #اخبار العالم - تفاصيل مثيرة تفضح خطة أيمن نور للهروب من فضيحة قناة الشرق

تفاصيل مثيرة تفضح خطة أيمن نور للهروب من فضيحة قناة الشرق

أيمن نور يعلن قبوله شروط لجنة تليمة لحل أزمة قناة الشرق (صور)

تصاعدت بقوة خلال الأيام الماضية أزمة العاملين في قناة الشرق، على الرغم من نشر أيمن نور بيانا مرفقا بالصور قبل أيام أعلن فيه انتهاء الأزمة وحلها، مع أعضاء اللجنة الوسيطة بينه وبين العاملين المكونة من الدكتور سيف الدين عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، وطارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، وعبد الرحمن يوسف القرضاوي، وعصام تليمة.

كانت مطالب العاملين تتلخص في رفع الأجور وتحسين أجواء العمل بالقناة وتوقف أيمن نور ورجاله عن استعباد العاملين فيها.

وبحسب مصادر بالقناة، التف نور خلال اجتماعه مع اللجنة على تلك المطالب وأقنعهم باستجابته لها فوقعوا جميعا على بيان حل الأزمة والتقط معهم الصور لطمأنة الممول القطري بشأن انتهاء الأزمة على العكس من الحقيقة.

وزاد من وتيرة الأزمة أن أيمن نور قام بتوزيع ما وصفه ببنود حل الأزمة على العاملين بعد قبض الرواتب الذي جاء متأخرا بذريعة وجود إجازة للبنوك والمصالح الحكومية في تركيا، وفوجئ العاملون أن هذه البنود تشتمل على عدة فخاخ تمكن إدارة القناة من فصلهم في أي وقت تحت مبرر إعادة هيكلة القناة، كما أن هذه البنود لم تتطرق لحل أزمة الأجور بالقناة وهي الأكثر تدنيا بين كل القنوات الموالية للإخوان التي تبث من تركيا.

ووفقا للمصادر، كان اللافت لنظر العاملين أن عبد الرحمن يوسف غير موقفه بالكامل وصار يقف في صف أيمن نور بعدما هاجمه في التسريب الصوتي الذي تم نشره في أول أيام الأزمة.

كما أن كلا من سيف الدين عبد الفتاح وعصام تليمة وطارق الزمر، أكدوا لموظفي الشرق أن أيمن نور خدعهم ولم يطلعهم على البنود التي وزعها على العاملين بالقناة وأنهم لا يعرفون هذه البنود ولم يقرأوها، لذا فقد تأكد الموظفون أن بيان حل الأزمة كان موجها للممول القطري.

وأضافت المصادر، بعد ذلك طلب العاملون بالقناة عقد لقاء مع سيف الدين عبد الفتاح بمقر الشرق ليسمع منهم شكاواهم، وقد عقد الاجتماع بالفعل يوم الجمعة الماضي، وحضره أغلب العاملين الذين كرروا الشكوى من أيمن نور وضعف الرواتب كما أكد العاملون أن الطاقم المحيط بـ"نور" يتعامل معهم بأسلوب السخرة ويكلف جميع العاملين بمن فيهم المذيعون بعدة مهام.

جدير بالذكر أن أيمن نور استعان في إدارة القناة بشركة لبنانية مقربة من حزب الله اسمها «توتال ميديا» هذه الشركة تتقاضى شهريا نحو 30 ألف دولار أمريكي، ويشكو العاملون المصريون بالقناة من تعنت المديرين اللبنانيين الذين يعاملون المصريين في القناة بصلف وتعنت شديدين.

ومندوب الشركة لدى الشرق، هو لبناني من أصل فلسطيني يدعى حسام الرفاعي وهو معروف بتكبره الشديد على العاملين المصريين بالقناة خصوصا العمال البسطاء في الاستديوهات والبوفيه وغيرهما بحسب رواية المصادر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى