أخبار عاجلة

#فيتو - #اخبار العالم - السودان يعرض على تركيا مليون فدان للاستثمار الزراعي

#فيتو - #اخبار العالم - السودان يعرض على تركيا مليون فدان للاستثمار الزراعي
#فيتو - #اخبار العالم - السودان يعرض على تركيا مليون فدان للاستثمار الزراعي

السودان يعرض على تركيا مليون فدان للاستثمار الزراعي

عرض نائب رئيس مجلس الوزراء السوداني، الفاضل المهدي، على رجال أعمال من القطاع الخاص التركي والقطاع الخاص المحلي، استثمار مليون فدان لزراعة القطن والحبوب الزيتية.

وأوضح المهدي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الاستثمار في البلاد، خلال مشاركته في منتدى الأعمال السوداني التركي وتستمر أعماله،اليوم، "المشروع الزراعي، من شأنه تحقيق عوائد تصل إلى مليار دولار خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر".

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 500 مليون دولار لصالح أنقرة، فيما تبلغ الاستثمارات التركية في السودان ملياري دولار، وفقا لتصريحات رسمية.

وأمس الأحد، قال الرئيسان السوداني عمر البشير، والتركي رجب طيب أردوغان، في الخرطوم، إنهما يسعيان لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 10 مليارات دولار.

وكشف المهدي، عن خطة وضعتها بلاده مع القطاع الخاص، لزيادة الإنتاج والصادرات، إلى 10 مليارات دولار في فترة لا تزيد عن ثلاثة أعوام، "إن مشاركة الجانب التركي في هذه الخطة، سيقلص الفترة إلى عام واحد".

بدوره، دعا وزير المالية السوداني محمد عثمان الركابي، الجانب التركي لتسريع إنشاء مصارف تركية، لتسهيل انسياب الأموال بين البلدين.

وبدأ الرئيس أردوغان، زيارة للسودان، منذ أمس الأحد، ضمن جولة أفريقية، تقوده إلى تشاد وتونس وتستمر حتى الأربعاء المقبل، يرافقه فيها 200 رجل أعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من 29 ألف متطرف إسرائيلي اقتحموا الأقصى في 2018