الشروق - النظام السوري يرفض خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة الشرق الاوسط

الشروق - النظام السوري يرفض خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة الشرق الاوسط
الشروق - النظام السوري يرفض خوض مفاوضات مباشرة مع المعارضة الشرق الاوسط

[real_title] جدد وفد الحكومة السورية رفضه لبيان المعارضة السورية، الذي يعتبر الخوض في مصير الرئيس الأسد شرطا مسبقا للمفاوضات بين الجانبين.

وقالت قناة «العربية الحدث» الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إن وفد النظام السوري اشترط خلال لقائه بالمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا عدم ذكر مصير الأسد خلال المفاوضات، وجدد الوفد رفضه الخوض في مفاوضات مباشرة مع المعارضة السورية.

وكان الحوار غير المباشر قد استؤنف، أمس الإثنين، في جنيف، بين المعارضة السورية ووفد النظام الذي عاد إلى المفاوضات بعد أن انسحب منها لعدة أيام، فيما لم يتم الحديث عن أي تقدم حتى الآن.

جدير بالذكر أن السلطات الكازاخستانية أعلنت، أمس، عن جولة محادثات سلام جديدة بين النظام السوري والفصائل المعارضة في 21 و22 بالعاصمة الكازاخية أستانا.

وأشارت وزارة الخارجية الكازاخستانية إلى أن المحادثات ستركز خصوصا على مصير المخطوفين والمساجين وإيصال المساعدات الإنسانية وسير عمل مناطق خفض التوتر.

ويأتي هذا الإعلان -حسب القناة- في اليوم الذي أمر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب قسم كبير من القوات العسكرية الروسية من سوريا، خلال زيارة مفاجئة إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى