أخبار عاجلة
اليوم.. نظر محاكمة متهمي «كتائب أنصار الشريعة» -
النصر «الحزين» يخشى فورة الباطن -
«هيّا ناقصة»؟ -

اجتماع عربي طارئ السبت للنظر في الموقف بشأن القدس

اجتماع عربي طارئ السبت للنظر في الموقف بشأن القدس
اجتماع عربي طارئ السبت للنظر في الموقف بشأن القدس

أعلنت الجامعة العربية اليوم الأربعاء أن لجنة مبادرة السلام العربية ستعقد السبت المقبل اجتماعًا بالقاهرة على المستوى الوزاري للنظر في التطورات الخاصة بالقدس، في ضوء اعتزام الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويأتي اجتماع لجنة "مبادرة السلام العربية"، قبيل الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، السبت، للنظر في تداعيات الخطوة الأمريكية بشأن القدس.

وقال سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد، ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، في تصريحات إعلامية اليوم، إن "القرار الأمريكي المرتقب سيؤدي إلى مواقف وسياسات وتحركات جوهرها مراجعة العلاقات العربية مع الولايات المتحدة".

وأشار إلى "خطوة اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية، وحشد الجهود الدولية الواسعة النطاق الرافضة لهذه الخطوة الأمريكية".

واتهم أبو علي الإدارة الأمريكية بأنها "تجاوزت وانتهكت ووضعت نفسها في نفس الخندق الإسرائيلي المعادي".

وتضم لجنة مبادرة السلام العربية كلا من: الأردن (رئيسًا) وعضوية مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان المغرب واليمن، وسوريا (المجمدة عضويتها)، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وعام 1980 قررت القمة العربية في عمان قطع العلاقات الدبلوماسية مع أي دولة تقوم بنقل سفارتها إلى القدس.

والأسبوع الماضي، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين (لم تسمهم) في إدارة الرئيس ترامب، أن الأخير يعتزم الإعلان، في خطاب يلقيه مساء اليوم، عن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالمدينة الفلسطينية المحتلة عاصمة لإسرائيل. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #فيتو - #اخبار العالم - الإندبندنت ترجح الإفراج عن سائحة الترامادول بمبدأ «حسن سير»