أخبار عاجلة

الشروق - وزير السياحة اليمني: «صالح» دعم الحوثيين في السيطرة على صنعاء الشرق الاوسط

الشروق - وزير السياحة اليمني: «صالح» دعم الحوثيين في السيطرة على صنعاء الشرق الاوسط
الشروق - وزير السياحة اليمني: «صالح» دعم الحوثيين في السيطرة على صنعاء الشرق الاوسط

الاثنين 4 ديسمبر 2017 12:42 مساءً قال وزير السياحة في الشرعية اليمنية، الدكتور محمد عبد المجيد القباطي، إن السبب في سيطرة الحوثيين على صنعاء، ما قدمه لهم الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح من الإمكانيات، متابعًا: «صالح سلم للحوثيين كل إمكانيات الدولة ومقدراتها ويسر لهم الدخول».

وأضاف «القباطي»، في برنامج «رأي عام»، المذاع عبر «TEN»، مساء الأحد، أنه قبل 3 أشهر، في ذكرى قيام المؤتمر الشعبي، حاول «صالح» أن يستعرض مجموعة كبيرة من جماهيره، لكن تم منعه واستهدف أحد حراسه.

وتابع أن المعاناة التي يعاني منها الشعب اليمني في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين والانقلابين بلغت ذروتها، واصفًا التعاون بين «صالح» والحوثيين بأنه زواج مصلحة، حيث كان يريد «صالح» لنجله أن يحكم البلاد، مقابل أن يصبح عبد الملك الحوثي، المرشد العام للثورة.

وعلق على دعوة «صالح»، أمس، دول التحالف لإيقاف الحرب، قائلًا: «صالح أدرك أنه لم يعد أمامه سوى العودة والاصطفاف من جديد مع الشرعية اليمنية».

وأفاد بأن المشهد حاليًا في صنعاء مختلف إلى حد ما، ويجب أن تحسم قوات التحالف مسألة وصول الأسلحة إلى الحوثيين، مستطردًا أن الشعب اليمني يريد أن تتكرر مشاهد سقوط الحوثيين وفقدانهم المناطق التي يسيطرون عليها، و«الحُديدة» أهم المناطق التي يجب استعادتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين 11 ديسمبر 2017 08:30 مساءً السودان يؤكد التزامه بمكافحة ظاهرة الإتجار بالبشر - موجز نيوز
التالى مجزرة جديدة للنظام.. الأسد يغتال «حمورية» الغوطة