أخبار عاجلة
النصر إلى أين؟ -

الشروق - الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات: مصر الشريك الاستراتيجى المهم فى منطقة الشرق الأوسط الشرق الاوسط

الشروق - الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات: مصر الشريك الاستراتيجى المهم فى منطقة الشرق الأوسط الشرق الاوسط
الشروق - الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات: مصر الشريك الاستراتيجى المهم فى منطقة الشرق الأوسط الشرق الاوسط

الأحد 3 ديسمبر 2017 05:06 مساءً قال هولين زاو، الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات ــ فى كلمته خلال فاعليات مؤتمر الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ــ اليوم إنه سعيد لانضمامه للمؤتمر الخاص بتكنولوجيا المعلومات فى ، معربا عن تعازيه العميقة نيابة عن اتحاد الاتصالات الدولى لشعب مصر فى ضحايا حادث مسجد الروضة بشمال سيناء، وقال:«إننا نقف مع المصرية والشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب».

وأضاف «زاو» أن وجود الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المؤتمر الخاص بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أمر مهم للغاية، ويوضح التزام مصر فى هذا الشأن، كما يوضح أهمية هذا الحدث كمنصة لاكتشاف الفرص الجديدة الخاصة بتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

ووجه حديثه للرئيس السيسى قائلا: «أنا على علم أنك تهتم كثيرا بهذا الأمر، وكان من دواعى الشرف بالنسبة لى أن أجتمع معك سيادة الرئيس فى مكتبك العام الماضى وكانت لدى الفرصة أن استمع إلى رؤيتك فى تطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض المبادرات الخاصة بهذا القطاع». مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة تناول أيضا مسألة تطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واعتبرها إحدى الأدوات القوية التى تساعدنا فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف «يسرنى أن مصر تحت قيادتك سيادة الرئيس قد حققت كثيرا من التقدم فى تطوير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحضورك الآن فى مؤتمر عام 2017 يلهم صناعة تكنولوجيا المعلومات وهؤلاء الذين يعملون فى هذا المجال ليقوموا بإنجاز المزيد وتحقيق آمال المستقبل»، لافتا إلى أن الجولة التى قام بها هذا الصباح تعد أكبر جولة قام بها فى حياته حيث استمرت لـ3 ساعات اهتم خلالها الرئيس السيسى بكل العروض التى تم تقديمها والأجنحة المختلفة، كما طرح الرئيس الأسئلة وعبر عن آرائه وتفاعل مع العارضين.

وشدد الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات هولين زاو، على أن مصر هى الشريك الاستراتيجى المهم فى منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى وجود مكتب اقليمى للاتحاد والكثير من المشاريع فى مصر، وأن الاتحاد قام بتوقيع مشروع فى مصر للمياه الذكية بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى المجال الزراعى، كم تم التعاون مع مصر فى مجال الشمولية المالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - وضع الأسد في موقف محرج أثناء استقبال بوتين بسوريا (فيديو)
التالى فاروق الشرع.. دور محتمل لـ«نائب الأسد» في عملية انتقالية