رغم احتجازه لنجله.. الملك سلمان ينحني أمام شقيقة الأكبر طلال بن عبدالعزيز ويقبل يده

قام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير مقرن بن عبدالعزيز ، مساء الأربعاء، بزيارة إلى شقيقهما الأمير طلال بن عبدالعزيز - والد الأمير الوليد بن طلال المحتجز بتهم تتعلق بالفساد- للعزاء في وفاة شقيقتهم الأميرة مضاوي بنت عبدالعزيز.
 

وظهرالملك سلمان في صورة انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، خلال العزاء وهو ينحني ويقبل يد شقيقه الأكبر الأمير طلال بن عبدالعزيز ، في لفتة وصفتها مصادر إعلامية بـ"الإنسانية الكبيرة".

والأمير طلال هو الابن الثامن عشر من أبناء الملك عبدالعزيز آل سعود الذكور، وشغل العديد من المناصب الحكومية العليا في السعودية، كما تزعم حركة بعض الأمراء التي طالبت بإنشاء حكم دستوري برلماني في البلاد، وفصل أسرة آل سعود المالكة عن الحكم، والمساواة بين الرجال والنساء، ما أدى إلى إبعاده عن الحكم في السعودية.
 

وكان الديوان الملكي السعودي نعى يوم الإثنين الماضي وفاة الأميرة مضاوي بنت عبدالعزيز.


وقال الديوان الملكي في بيان له "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة/ مضاوي بنت عبدالعزيز آل سعود"، فيما أدى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الصلاة على الفقيدة في المسجد الحرام بمكة المكرمة الثلاثاء.

وتأتي زيارة ملك السعودية لأخيه الأكبر في الوقت الذي يحتجز فيه نجله الأمير الوليد بن طلال في فندق ريتز كالتون للأسبوع الرابع كواحد من مئات المحتجزين في حملة مكافحة الفساد.

وكان الوليد، الذي بلغت ثروته 17.2 مليار دولار، من بين عشرات الأمراء والوزراء وكبار المسئولين الذين فُرِضَت عليهم الإقامة الجبرية يوم السبت 4 نوفمبر2017 ، وكان من بينهم وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، الذي أفرج عنه الثلاثاء، بصفقة مالية قدرت بأكثر من مليار دولار، بعد 3 أسابيع من احتجازه.


وتشهد  العائلة الحاكمة السعودية حالة غير مسبوقة، بدأت عندما أقال الملك سلمان ولي عهده السابق الأمير محمد بن نايف ووضعه تحت الإقامة الجبرية، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، وعيَّن مكانه نجله الأمير محمد بن سلمان، الذي قام بحملة غير مسبوقة استهدفت أمراء وأثرياء المملكة.
 

وخرجت العديد من الأنباء التي وصفت ما يحدث في السعودية بأنها محاولة لإفراغ الساحة أمام بن سلمان من أجل صعوده لعرش المملكة، وهو ما نفاه الأخير، مؤكداً أنها حملة لتطهير بلاده من الفساد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى