#فيتو - #اخبار العالم - القيادة الفلسطينية تجمد الاجتماعات مع الإدارة الأمريكية

#فيتو - #اخبار العالم - القيادة الفلسطينية تجمد الاجتماعات مع الإدارة الأمريكية
#فيتو - #اخبار العالم - القيادة الفلسطينية تجمد الاجتماعات مع الإدارة الأمريكية

مستشار أبو مازن: القيادة الفلسطينية لن ترضخ للتهديدات الأمريكية

أعلن مسئولون فلسطينيون، اليوم الثلاثاء، عن تجميد الاجتماعات مع الأمريكيين بعد تهديدات أمريكية بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لوكالة الأنباء الفرنسية "عمليا بإغلاق المكتب هم يجمدون أي لقاءات ونحن نجعلها رسمية".

من جهته، قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن "المرحلة القادمة حاسمة وفرصة لتصويب العلاقات الفلسطينية - الأمريكية".

وأضاف "أبو ردينة"، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن التوجهات الفلسطينية جاءت ردًا على بعض الإجراءات الأمريكية غير المقبولة، مؤكدًا أن القرار الفلسطيني يواجه التحديات بمواقف "صلبة ووطنية".

وهددت الإدارة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها ريكس تيلرسون قبل أيام، منظمة التحرير بإغلاق بعثتها في واشنطن في حال جرى مقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية، وما لم تدخل في مفاوضات سلام جدّية مع "إسرائيل".

ولم يوقع تيلرسون على المذكرة الدورية التي تصدر كل 6 أشهر، والتي يُسمح بموجبها إبقاء مكتب البعثة الفلسطينية في واشنطن مفتوحًا رغم انتهاء مدة المذكرة السابقة قبل خمسة أيام.

يذكر أن جامعة الدول العربية أعلنت الأحد الماضي عن اتصالات لأمينها العام أحمد أبو الغيط مع الإدارة الأمريكية في شأن تعليق الأخيرة عمل مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

في جانب آخر، شدد أبو ردينة أنه على "حركة حماس التقاط هذه المواقف الشجاعة للعودة إلى الشرعية وعدم السماح لأي جهة للعب في الساحة الفلسطينية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى