#فيتو - #اخبار العالم - شرطة الاحتلال تحقق في انتشار صورة بالكوفية لـ«ريفلين»

#فيتو - #اخبار العالم - شرطة الاحتلال تحقق في انتشار صورة بالكوفية لـ«ريفلين»
#فيتو - #اخبار العالم - شرطة الاحتلال تحقق في انتشار صورة بالكوفية لـ«ريفلين»
فتحت شرطة الاحتلال تحقيقا موسعا بعد نشر صورة للرئيس الإسرائيلي رءوفين ريفلين، في شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية.

تناقل عدد من النشطاء من اليمين الإسرائيلي منذ ليلة أمس صورة لريفلين وهو يرتدي الكوفية، وذلك احتجاجًا على رفضه منح العفو عن الجندي الإسرائيلي إليئور أزاريا، المدان بقتل فلسطيني مصاب أن يشكل خطرا عليه، وتمت إدانته بالمحكمة العسكرية في تل أبيب بقتل الفلسطيني عبد الفتاح الشريف بالقتل غير المتعمد والسجن مدة 18 شهرا.

وقال الرئيس الإسرائيلي رءوفين ريفلين، يوم أمس في بيان له "بعد الأخذ بعين الاعتبار الجرائم التي ارتكبتها والظروف المحيطة بها، والاطلاع على كل ما جاء في طلبك، وجميع المواد التي عرضت على، قررت رفض الطلب".

من جانبها قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لوبا السمري، في بيان وصل وكالة "سبوتنيك" نسخة منه "مؤخرا وعلى خلفية تداول ونشر صورة رئيس الدولة رءوبين رفلين، عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسه "كوفية" أصادق على أن الشرطة باشرت في أعمال فحص ومراجعات ذات علاقة".

وفي تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، دعا رئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لشجب تصريحات وزراء حمّلوا فيها مساء أمس بشدة على قرار ريفلين، وحذر لابيد من إضفاء صبغة الشرعية على التحريض الموجه ضد رئيس الدولة، ما قد يؤدي إلى استباحة دمه.

كما اعتبر الوزير يسرائيل كاتس الحملة ضد ريفلين على خلفية قراره بشأن الجندي إليئور أزاريا، عارا وتجاوزا للخطوط الحمراء، داعيا لوقفها، ومع ذلك رأى الوزير كاتس أنه كان حريا برئيس الدولة أن يمنح العفو لأزاريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى