أخبار عاجلة

السبت 18 نوفمبر 2017 09:24 مساءً الأرجنتين تواصل البحث عن غواصة مفقودة على متنها 44 شخصا - موجز نيوز

e03f99f7c3.jpg

غواصة(أ ف ب)

واصل الجيش الأرجنتيني السبت، البحث عن الغواصة العسكرية (آرا سان خوان) وطاقمها الذي يضم 44 شخصا بعد فُقدان الاتصال بها قبل أيام.

وأوضحت البحرية الأرجنتينية أن آخر اتصال بالغواصة كان صباح الأربعاء ما دفع بوينوس آيرس إلى إطلاق عملية بحث جوية وبحرية عنها.

وكتب الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري على صفحته بموقع “تويتر” السبت “سنقوم بكل ما يلزم للعثور على الغواصة في أقرب وقت ممكن”.

وكانت الغواصة من طراز “تي آر-1700″ عائدة من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى نقطة جنوبا في أميركا الجنوبية إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا (نحو 400 كلم جنوب بوينوس ايرس).

ويضم أفراد الطاقم أول أمرأة أرجنتينية برتبة ضابط غواصة وهي إليانا كراوزيك (35 عاما).

و”سان خوان” هي واحدة من ثلاث غواصات في الأسطول الأرجنتيني، ويبلغ طول الغواصة ألمانية الصنع 65 مترا وعرضها سبعة أمتار وتم إطلاقها عام 1983 ، وتم تجديدها بين العامين 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها نحو 30 عاما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - وقفة احتجاجية لنواب بحرينيين رفضًا لقرار ترامب بشأن القدس
التالى الشروق - حيثيات إعدام 7 متهمين في «داعش ليبيا»: «داعش» يسعى لبث الرعب في العالم.. ومصر لن تركع إلا لله الشرق الاوسط