بالفيديو| طلاب يمنيون: الحرب أوجعتنا.. ولهذا نعاني في الجامعات

بالفيديو| طلاب يمنيون: الحرب أوجعتنا.. ولهذا نعاني في الجامعات
بالفيديو| طلاب يمنيون: الحرب أوجعتنا.. ولهذا نعاني في الجامعات

مسيرة كفاح يُسطر خلالها الطالب اليمني في الداخل والخارج أروع الملاحم، وكأنه في معركة البقاء وتحصيل الحاصل، خاصة في ظل أزمة إنسانية واقتصادية تشهدهاالبلاد منذ أكثر من ثلاثة أعوام. 

 

رحلة معاناة أسُطورية يكتب حروفها الطالب اليمني على مرمى ومسمع حكومة صنعاء الغير معترف بها دوليا وحكومة عدن الشرعية المعترف بها من قبل المجتمع الدولي، حيث يعاني الطالب اليمني من الإهمال وعدم توفير البيئة التعلمية المناسبة، إضافة إلى ارتفاع سعر المواصلات وانعدام المشتقات النفطية خاصة الفترة الأخيرة وحرمان نسبة كبيرة من الطلاب من الامتحانات لعدم دفع الرسوم الدراسية.

 

بداية، وصف  الطالب الجامعي "يوسف المقطري" المعاناة التي يعانيها الطلاب في اليمن مع أزمة المشتقات النفطية واستمرار النزاع بالمعاناة الكبيرة " قائلا: أنا طالب جامعي إذا توفر معي مبلغ مالي للذهاب إلى الجامعة فلن يتوفر أي مبلغ للعودة، بالتالي هناك ارتفاع في المواصلات.

 

وأضاف لمصر العربية: نحن في هذا البلد نعاني الأمرين، منع أغلب الطلاب من التعليم إذا توفر معه مواصلات اليوم الأول، فاليوم الآخر سيكون غير قادر على الذهاب إلى الجامعة بالتالي هنا صعوبة كبيرة في التعليم لدى الطلاب في الجامعات وهناك تدمير للروح التعلمية لديهم. 

 

وأكد الطالب في كلية الآدب "عبد الجليل الموشكي" إن معاناة الطالب الجامعي في ظل استمرار النزاع المسلح ، والحصار كبيرة جدا، لكن هناك تفاؤل لدى بعض من الطلاب، هناك صعوبات في المواصلات وشراء الملازم والكتب وغيرها ولكن سنتغلب عليها. 

 

وقال الطالب "رياض المساوى: أمور كثيرة نعاني منها، المواصلات واحدة بسبب الحرب وأزمة المشتقات، أيضًا الضغط من قبل الجامعة على الطلاب من أجل دفع الرسوم الدراسية.

 

وأوضح في حديثه لمصر العربية، إن هناك عددا كبيرا من الطلاب غير قادرين على دفع الرسوم وتم حرمانهم من الامتحانات، متسائلا: كيف لطالب لايستطيع توفير قيمة المواصلات إلى الجامعة أن يدفع الرسوم الدراسية في ظل هذه الظروف الصعبة؟.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى