أخبار عاجلة

في جولته الآسيوية.. ترامب يتودد لشعب كوريا الشمالية وفرقة حراسة نسائية لميلانيا

 وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد إلى اليابان، المحطة الأولى من جولة له في آسيا، استهلها بتصريحات تضمنت رسالة للشعب الكوري الشمالي.
 

وهبطت الطائرة الرئاسية "آير فورس وان" داخل القاعدة العسكرية الأميركية في يوكوتا على بعد حوالى 40 كيلومترا غرب طوكيو.
 

وقال ترامب لدى وصوله إن رسالته للشعب الكوري الشماليه أنهم "شعب عظيم وأكثر دفئا مما هو معروف عنهم في العالم"  ، بحسب "سكاي نيوز عربية.
 

وذكر ترامب أن النقاشات بشأن بيونج يانج ستظهر جليا في محادثاته مع القادة الأسيويين، في وقت يتصاعد فيه التوتر بسبب تجاربها النووية والصاروخية.
 

وأعلن ترامب أن من المتوقع أن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته الأسيوية.
 

وقال للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية "أير فورس وان"، "أعتقد أنه من المتوقع ان التقي بوتين، نعم. نريد مساعدة بوتين في (ملف) كوريا الشمالية، وسأجتمع بعدد كبير من القادة" الآخرين.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية قد قالت في وقت سابق إن الولايات المتحدة يجب أن تتخلى على "الفكرة السخيفة" بأن بيونج يانج سترضخ للضغوط الدولية وتتخلى عن سلاحها النووي، مضيفة أن البلاد باتت "في المرحلة النهائية لإنجاز سلاح نووي رادع".
 

وتابعت "من الأفضل أن تتوقف واشنطن عن الأوهام بنزع السلاح النووي"، مضيفة "كنزنا النووي الدفاعي سيظل جاهزا ما لم تتوقف سياسة الولايات المتحدة العدائية إزاء جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية نهائيا".
 

وكان البيت الابيض أعلن أن ترامب سيلقي كلمة في البرلمان الكوري الجنوبي ليحث على "تضامن في العزم إزاء التهديد المشترك".
 

لكن هناك مخاوف في كوريا الجنوبية من أن تزيد زيارة ترامب من تدهور الوضع في حال لم يعدل الرئيس الأمريكي عن خطابه العدائي.
 

وكان ترامب توعد بيونج يانج "بالنار والغضب" وتحدث عن "هدوء يسبق العاصفة". 

 

اليابان تستعين بفرقة حراسة نسائية
استعانت السلطات اليابانية بفرقة من الشرطة النسائية في طوكيو لحماية ميلانيا ترامب خلال الزيارة الرسمية المرتقبة اليوم الأحد .
 

وأشار تقرير لشبكة "CNN" إلى "أن اليابان خصصت وحدة كاملة من النساء من أجل أن توفر الحماية للشخصيات النسائية ذات الأهمية القصوى، والتي من المقرر أن تزور البلاد خلال الفترة المقبلة، ومن بينها زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".
 

وذكرت أن الوحدة المكلفة بحماية ميلانيا تم تجهيزها للألعاب الأولمبية الصيفية 2020، التي ستعقد في طوكيو.
 

وبحسب "روسيا اليوم" قامت الوحدة بممارسة تدريبات السلامة في مظاهرة مفتعلة أمس الجمعة. واخترن لباساً أنيقاً، حيث ارتدين أطقماً سوداً، بدلاً من لباس مكافحة الشغب أو دروع الجسم.
 

وقال الضابط المسؤول عن الخطة الأمنية: "لقد اخترنا نظرة أكثر ازدهاراً تناسب هذه المناسبة".
 

وكان  ترامب وزوجته ميلانيا قد زارا ميناء بيرل هاربور الجمعة 3 والنصب التذكاري للسفينة الأميركية أريزونا التي هاجمتها اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية.
 

وتأتي زيارة ترامب قبل جولته الآسيوية التي ستكون أطول جولة يقوم بها رئيس أميركي لآسيا منذ أكثر من ربع قرن، والتي سيسعى ترامب خلالها للضغط على كوريا الشمالية بهدف نزع فتيل أزمة نووية.
 

وتشمل جولة ترامب اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين وتستمر حتى 14 نوفمبر.
 

ووصل ترامب إلى قاعدة هيكام المشتركة في هاواي بعد ظهر الجمعة وأدلى بتصريحات للقوات الأميركية في المحيط الهادي قبل أن يزور بيرل هاربور. وكانت القوات اليابانية هاجمت الميناء الأميركي صباح السابع من ديسمبر 1941 وقصفت الأسطول الأميركي المتمركز فيه بهدف تدمير قوة الولايات المتحدة في المحيط الهادي ، بحسب " أ ف ب".

وسيزور ترامب اليابان  بعد ذلك لتشكيل جبهة موحدة في مواجهة كوريا الشمالية قبل أن يتوجه إلى الصين للقاء نظيره شي جين بينغ وحثه على اتباع نهج أكثر صرامة مع بيونج يانج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #اخبار العالم - الجهاد ترفض البيان الختامي للقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة
التالى بوتفليقة يرد لأول مرة على دعوات «تنحيته وتدخل الجيش»